• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

نظمت ملتقى ضم 100 مشارك من رجال الأعمال

«غرفة دبي» تعزز التعاون بين مجتمعي الأعمال في الإمارة وبولندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

(دبي- الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس بالتعاون مع المؤسسة البولندية للمعلومات والاستثمار الأجنبي والسفارة البولندية في الدولة ملتقى الأعمال الإماراتي البولندي، بمشاركة أكثر من 100 مشارك من رجال الأعمال الإماراتيين والبولنديين.

وأكد حمد بوعميم، مدير عام الغرفة رغبة مجتمع الأعمال بالإمارة في تنمية العلاقات الثنائية مع مجتمع الأعمال في بولندا، حيث تشكل بوابةً للتجار والمستثمرين الإماراتيين الراغبين بدخول سوق شرق ووسط أوروبا الواعدة.

ودعا الشركات البولندية إلى القدوم إلى دبي، واتخاذها قاعدةً للتوسع نحو أسواق المنطقة، معدداً مزايا دبي التنافسية وأبرزها الموقع الجغرافي والاستراتيجي الهام بين الشرق والغرب، وتوفر الفرص الاستثمارية في قطاعات ومجالات عديدة. وأشار بوعميم إلى أن تجارة دبي غير النفطية مع بولندا خلال العام الماضي بلغت 3.6 مليار درهم، بنمو بنسبة 35% مقارنةً بـ 2.6 مليار درهم في العام 2013، في حين تقدمت بولندا على لائحة الشركاء التجاريين لدبي من المرتبة 59 في عام 2010 إلى المرتبة 53 في العام الماضي.

وحث الشركات الإماراتية والبولندية على تعزيز التجارة البينية وتطويرها بما يحقق الأهداف المشتركة، مضيفاً: إن عدد الشركات البولندية المسجلة في عضوية غرفة دبي والعاملة في الإمارة هو 31 شركة، مما يفرض على الجانبين تعزيز التعاون المشترك، مشيراً في هذا المجال إلى أن الملتقى الذي يعتبر الرابع بين الجانبين منذ عام 2012 سيساهم في إيجاد قواسم مشتركة لتعاونٍ طويل الأمد ومثمر بين الجانبين على كافة المستويات.

ولفت مدير عام غرفة دبي إلى أن التجارة والسياحة والخدمات المالية واللوجستية توفر الركائز الأساسية لاقتصاد دبي، مشيراً إلى وجود قواسم مشتركة بين دبي وبولندا يمكن أن تعزز هذه التعاون، فدبي تصل بين الشرق والغرب، وتمثل بوابةً تجارية لأسواق المنطقة في الخليج العربي والشرق الأوسط وشرق آسيا وإفريقيا، في حين تتميز بولندا بموقعها الاستراتيجي الذي يربط بين روسيا وأوروبا وبحر البلطيق، وهي بوابةٌ لأسواق شرق أوروبا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا