• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظمت ورشة عمل في «حتا» بالتعاون مع صندوق خليفة

«تنمية المجتمع» تشجع الأسر على توسيع مصادر دخلها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

دبي وام

دبي (وام)

نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي وبالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع ورشة توعوية وتعريفية في منطقة «حتا» استهدفت المواطنين المستفيدين من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الهيئة وعموم أهالي المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سلسلة من الندوات وورش العمل التي تسعى من خلالها الهيئة إلى تشجيع الأسر على توسيع مصادر دخلها والاستفادة من التسهيلات التي توفرها جهات رائدة «كصندوق خليفة» لاستثمار هوايات وخبرات الأسر في إنشاء مشاريع صغيرة تعينهم على الاستقلال المالي.

وشهدت ورشة العمل حضوراً لافتاً حيث قدمت تعريفاً بخدمات صندوق خليفة وبالشروط والمعايير والمستندات المطلوبة للتسجيل في الصندوق والحصول على دعمه المتكامل للمشاريع. كما شهدت ورشة العمل تدريباً عملياً على كيفية إعداد المشروع من المنزل والفنيات الضرورية لإدارته بشكل ناجح وتنميته. وحث خالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع أهالي منطقة حتا على الاستفادة من هذه الفرص التوعوية والتدريبية في تحويل أعمالهم المنزلية البسيطة إلى مشاريع تجارية رابحة.

وقال إن هيئة تنمية المجتمع تسعى إلى تمكين المواطنين المستفيدين من خدماتها الاجتماعية بشكل خاص وجميع المواطنين من ذوي الهوايات والمواهب وفتح آفاق جديدة لهم لتطوير مشاريعهم الخاصة والوصول إلى الاستقلالية المالية بل ومنافسة أكبر المصنعين والمنتجين.

وأضاف أنه خلال الملتقى الرمضاني الذي تقيمه الهيئة في منطقة حتا سنوياً لاحظنا تزايد أعداد المشاركين في معرض الأسر المنتجة الذي يعد أحد الفعاليات الرئيسية في الملتقى وهو ما يؤكد تزايد عدد الأسر الراغبة بتنويع مصادر دخلها وبحاجة إلى التشجيع والتسويق والتدريب على ما ينقصها من مهارات مالية وإدارية.

وقال إن الهيئة تعمل بالتعاون مع صندوق خليفة على الأخذ بأيدي هذه الأسر وتقديم كل أنواع الدعم والرعاية اللازمة لهم وبالتالي فتح المجال لهم ليكونوا أفراداً فاعلين ومنتجين في المجتمع ومساهمين بأدوار مختلفة في عملية التنمية الوطنية.

وأضاف «تتبنى الهيئة نهجاً في إدارتها للمنافع المالية يعتمد على تحويل المستفيدين الحاليين إلى منتجين ممكنين في المجتمع وقادرين على تحقيق استقلالهم المالي وهو ما لا تقتصر نتائجه الإيجابية على المستفيدين فقط بل تنعكس على مجتمعنا الذي هو بحاجة لجهود كل فرد من أبنائه».

من جهة أخرى قدم صندوق خليفة في إطار تعاونه مع هيئة تنمية المجتمع ورشة تعريفية لموظفي هيئة تنمية المجتمع تضمنت شرحاً مفصلا لخدمات الصندوق وآليات دعم المشاريع والشروط والمستندات المطلوبة للتسجيل حيث تهدف الهيئة من خلال هذه الخطوة إلى رفع رضا الموظفين وفتح قنوات للتواصل المباشر بينهم وبين الصندوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا