• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدت توافر مختلف السلع لـ 6 أشهر مقبلة

«الاقتصاد» تؤكد عدم زيادة الأسعار حتى نهاية رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أحالت اللجنة العليا لحماية المستهلك طلبات زيادة الأسعار المقدمة من التجار إلى أعضاء اللجنة ووزارة الاقتصاد للبت في صحة هذه المطالبات ومقارنتها بأسعار السوق وفقا لفواتير الشراء والإنتاج.

وأكدت اللجنة إرجاء الموافقة على أية زيادات سعرية لحين تسلمها آراء أعضاء اللجنة والبت في ذلك بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، بحسب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك.

وقال النعيمي في تصريحات للصحفيين أمس بأبوظبي: إن اللجنة حددت آلية للزيادات السعرية تتضمن تقديم طلب الزيادة من خلال استمارة إلكترونية تتضمن أسباب ونسب الزيادة المطلوبة وفي حال الموافقة من جانب اللجنة بعد دراسة الطلب يتم تحديد نسبة الزيادة وموعد الزيادة وورقة رسمية موقعة من الوزارة يتم إرسالها إلى منافذ البيع.

وأوضح، أن اللجنة قررت عدم البت في طلبات زيادة أسعار السلع لحين انتهاء شهر رمضان المبارك، وذلك بالتزامن مع الاطلاع على الكميات السلعية المتاحة للاستهلاك من خلال الربط الإلكتروني مع منافذ البيع، والذي أظهر توفر الكميات لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وأضاف: إنه لا يوجد نقص في أنواع ومنتجات الحليب وكذلك كافة السلع الأساسية، مشيراً إلى أن الوزارة اتفقت مع منافذ البيع على تنفيذ حملة توعية تبدأ منتصف الشهر المقبل وحتى نهاية رمضان وتتضمن توفير شاشات عرض للتوعية بكافة المراكز التجارية بالدولة والتي تصل لنحو 460 منفذ بيع رئيسي وفرعي وستقوم الوزارة بإعداد برامج التوعية ومطالبة المستهلكين بالتواصل مع مركز اتصال حماية المستهلك وتوعية المستهلك للوصول إلى المستهلك الرشيد والحكيم والواعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا