• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قتلى وجرحى بقصف على حديقة عامة في حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

أ ف ب

قتل سبعة أشخاص وأصيب 35 آخرون بجروح على الأقل بينهم نساء وأطفال في قذائف صاروخية استهدفت حديقة عامة وسط مدينة حلب في شمال سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر في قيادة الشرطة أن "إرهابيين في مدينة حلب القديمة أطلقوا قذيفتين صاروخيتين على الحديقة العامة وسط مدينة حلب، ما أدى إلى استشهاد سبعة أشخاص وإصابة أكثر من 35 آخرين بينهم أطفال ونساء".

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته مقتل "ما لا يقل عن ستة وإصابة أكثر من 26 آخرين"، لافتا إلى أن عدد القتلى "مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "الكتائب المقاتلة المتحصنة في الأحياء القريبة أطلقت القذائف التي استهدفت مناطق في ساحة سعد الله الجابري والحديقة العامة الخاضعة لسيطرة قوات النظام".

وتشهد مدينة حلب، التي كانت تعد العاصمة الاقتصادية لسوريا قبل اندلاع النزاع، معارك مستمرة منذ صيف 2012 بين كتائب المعارضة وقوات النظام التي تتقاسم السيطرة على أحيائها.

وتقصف القوات النظامية بانتظام الأحياء الشرقية، التي تسيطر عليها المعارضة جوا، لا سيما بالبراميل المتفجرة التي حصدت مئات القتلى، فيما يستهدف مقاتلو المعارضة الأحياء الغربية بالقذائف.

وأفاد المرصد عن مقتل شخص جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة في حي قاضي عسكر في شرق حلب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا