• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قاربت على الأنفاس الأخيرة بصالة الشارقة

قطر.. منتخب «الثانية الأخيرة» في «خليجي 15» للسلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

علي معالي (الشارقة)

يُمكن أن نطلق على المنتخب القطري في بطولة الخليج لكرة السلة للرجال «خليجي 15» بأنه منتخب الثواني الأخيرة، والثلاثيات القاتلة، حيث نجح المنتخب في أولى مبارياته بتخطي عقبة منتخبنا برمية ثلاثية للاعب محمد يوسف في الثانية الأخيرة، جعلت المباراة تذهب لقطر بغرابة شديدة.

تكرر مساء أمس الأول نفس السيناريو القطري، ولكن هذه المرة على حساب المنتخب البحريني، حيث كانت المباراة في طريقها إلى البحرين (68/‏‏ 65) وقبل النهاية بثانية واحدة يصوب عرفان علي سعيد رمية ثلاثية أعادت الروح للقطريين ليتعادلا(68/‏‏ 68) لتذهب المباراة إلى وقتين إضافيين، نجح خلالهما منتخب قطر في الفوز بشق الأنفس 82/‏‏ 79، ليقترب الفائز كثيراً من التتويج باللقب في الأنفاس الأخيرة بالجولة الختامية التي تقام مساء غد بالصالة المغطاة بنادي الشارقة.

جاءت مباراة قطر مع البحرين قمة في المتعة والإثارة، وتعتبر واحدة من أفضل بطولات الخليج على الإطلاق، وكان المنتخب البحريني قاب قوسين أو أدنى من تحقيق المفاجأة لكن المنتخب القطري رفض الاستسلام حتى اللحظات الأخيرة.

ولا يمكننا القول بأن المنتخب البحريني أهدر الفوز، لأنه بالفعل قدم مباراة رائعة، ومتميزة للغاية، مع الوضع في الاعتبار أن البحريني يلعب في البطولة بـ 10 لاعبين فقط، بعد عدم الدفع بالثنائي محمد أمير والأمريكي رشاد وودز والذي كان يخطط الأحمر أشراكهما كمجنسين لكن لوائح الاتحاد الدولي لم تسمح بذلك.

البداية كانت قوية للغاية من المنتخب القطري من خلال تقدمه بفارق وصل إلى 10 نقاط(10/‏‏ 0)، وفي الوقت نفسه كانت بداية سيئة للغاية للبحرين، إلا أنه تماسك بعد ذلك بفضل الروح القتالية وتدخلات الجهاز الفني وتبديلاته، واستطاع منتخب البحرين أن يقلص النتيجة إلى 21/‏‏14 بنهاية الربع الأول، وجاء الربع الثاني متكافئاً وحافظ المنتخب القطري على تقدمه 37/‏‏28، وفي الربع الثالث قدم البحريني أفضل عروضه، وتمكن من تقليص الفارق إلى 5 نقاط بواقع 49/‏‏45، واستمرت البحرين في اندفاعه وتمكن من معادلة النتيجة 62/‏‏62 بنهاية المباراة ليجبر المنتخب القطري على خوض الشوط الإضافي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا