• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

إنجلترا.. «الشياطين الحمر» ضيف ثقيل على الغريم التاريخي ليفربول غداً

«سيتي» و «المدفعجية» مواجهة «نارية» على ستاد «الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

نيقوسيا (أ ف ب، د ب أ) - يلتقي أنجح ناديين في تاريخ الدوري الانجليزي لكرة القدم مجدداً عندما يستضيف مانشستر يونايتد حامل اللقب 19 مرة ليفربول حامل اللقب 18 مرة، غداً في المرحلة الثانية والعشرين من “البرميير ليج”، والذي يشهد أيضاً مباراة من العيار الثقيل عندما يحل مانشستر سيتي حامل اللقب على أرسنال الباحث عن مواصلة سلسلته الإيجابية.

صحيح أن ليفربول طبع الدوري الانجليزي بطابعه الخاص في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، إلا أن اللقب المرموق غاب عن خزائنه منذ 23 عاماً، فيما يضرب يونايتد بإدارة الإسكتلندي اليكس فيرجسون بيد من حديد على الدوري الأشهر في العالم، إذ أحرز اللقب 12 مرة في آخر 20 عاماً. لا يشذ الموسم الحالي عن القاعدة، فمانشستر يونايتد يحلق في الصدارة مع 52 نقطة من 21 مباراة في ظل تألق هدافه الجديد الهولندي روبن فان بيرسي، فيما يكافح ليفربول الثامن للتأهل إلى المقاعد الأوروبية مع 31 نقطة.

لاعب وسط يونايتد بول سكولز (38 عاما) العائد عن اعتزاله تحدث عن الخصومة مع ليفربول: “تاريخيا يعتبر ليفربول الخصم الأبرز لنا، تكون المواجهة معه حامية ومميزة دوما”، وأضاف: “ليفربول تاريخياً هو أكبر منافس لنا، إنه يقدم دائما أكبر المباريات وأفضل الأجواء”. وحقق ليفربول، الذي لم يصل بعد إلى مستوى مقنع، بعض معايير الثبات، عبر الفوز في خمس من أخر ثماني مباريات بالدوري الإنجليزي.

وستكون مباراة الغد الأولى في ملعب أولد ترافورد بين الفريقين بعد رفض مهاجم ليفربول الأوروجوياني لويس سواريز مصافحة ظهير يونايتد الفرنسي باتريس إيفرا في الموسم الماضي، بيد أن اللاعبين تصافحا في ملعب أنفيلد في سبتمبر الماضي. وأوقف سواريز الموسم الماضي لثماني مباريات بسبب توجيهه عبارات عنصرية للمدافع الفرنسي خلال لقاء الفريقين في 15 أكتوبر. وقد تسبب المهاجم الأوروجوياني بحملة كبيرة من الانتقادات التي وجهت له بعدما رفض في فبراير الماضي مصافحة المدافع الفرنسي الذي شد لاعب أياكس السابق بذراعه لكي يجبره على مصافحته إلا أن الأخير أبى فعل ذلك وانتقل مباشرة إلى الحارس الإسباني دافيد دي خيا. وقال فيرجسون: “آمل أن تصبح هذه القضية وراءنا ونتطلع قدما إلى المباراة”.

على الطرف المقابل، يأمل قائد ليفربول ستيفن جيرارد أن يصل إلى قمة مستواه في مباراة “الشياطين الحمر”: “اعتقد أن أدائي يصل إلى المكانة التي أرغب بها، وإذا أضفت الأهداف إلى هذا المستوى سيبدأ الناس بالقول إن ستيفن جيرارد عاد إلى مستواه”.

يوم غد يشهد أيضاً مباراة من العيار الثقيل عندما يحل مانشستر سيتي حامل اللقب على أرسنال الباحث عن مواصلة سلسلته الإيجابية. سيتي هو الأقرب لهز عرش جاره اللدود يونايتد، إذ يبتعد عنه بفارق 7 نقاط، فيما يأمل أرسنال العودة إلى المركز الثالث بحال فوزه على “السيتزن” وفي مباراة مؤجلة له. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا