• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تتضمن الاستفادة من مراكز الـ«أوتليت» والمعارض المتخصصة

دبي تتجه نحو استـراتيجية جـديدة لتطوير سياحة التسوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تتجه دبي لصياغة استراتيجية جديدة لتطوير منظومة سياحة التسوق في الإمارة لمواكبة الطفرة الكبيرة المتوقعة في هذا القطاع خلال السنوات المقبلة وذلك عندما تشهد افتتاح العديد من المراكز التجارية الضخمة مثل «مول العالم»، أو المراكز المختصة في التخفيضات. وتهدف الاستراتيجية الجديدة إلى ترسيخ والمحافظة على المكانة العالمية التي اكتسبتها دبي خلال السنوات الماضية كوجهة رئيسة على خريطة سياحة التسوق، إلى جانب ما تزخر به أجندتها السياحية من منتجات وخيارات متعددة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي هذه الاستراتيجية بالتزامن مع خطط الإمارة في التوسع في إنشاء المراكز التجارية الضخمة المختصة في التخفيضات المعروفة بـ«الأوتليت»، حيث يجري حالياً تطوير «ذا وتليت فيليدج» الذي تنفذه شركة «مراس للتطوير العقاري» قرب منتجع «دبي باركس ريزورتس»، الذي يوفر أكثر من 100 محل تجزئة تقدم خيارات متنوعة للتسوق بأسعار مخفضة طوال العام، من علامات تجارية عالمية معروفة في مجال الأزياء والحقائب وأدوات ومواد الزينة والتجميل والأحذية ومتاجر الأثاث المنزلي، إضافة إلى نخبة من مختلف المطاعم العربية والأجنبية.

وقال سعيد محمد معصم الفلاسي، المدير التنفيذي لإدارة التجزئة والشراكات الاستراتيجية في «دبي للمهرجانات والتجزئة»، إن مؤسسة «دبي للمهرجانات والتجزئة»، تخطط لإطلاق مبادرات وفعاليات جديدة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وبالتنسيق مع عدد من شركات التجزئة الكبرى لإطلاق مبادرات وفعاليات تعزز وتدعم مكانة دبي كوجهة أولى للتسوق والتجزئة.

وأوضح الفلاسي في تصريحات صحفية على هامش انطلاق الدورة الثالثة لمعرض «التصفيات الكبرى»، الذي انطلقت فعالياته صباح أمس في قاعة زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي: إن الدورة الحالية شهدت نمواً في المساحة وعدد المشاركين بنسبة تزيد على 15%، مقارنة بالدورة الماضية، التي حققت عدد زوار بنحو 110 آلاف زائر.

ووفقاً لغرفة تجارة وصناعة دبي، فقد بلغ حجم قطاع التجزئة عام 2015 نحو 35.4 مليار دولار (130.2 مليار درهم)، ويتوقع أن يرتفع هذا الرقم بنسبة7,7% خلال العام الجاري، وأن يواصل القطاع نموه بمعدل نمو سنوي مركب قدره 8,1% حتى عام 2020، لتتجاوز قيمته في دبي حاجز الـ 52 مليار دولار (191.3 مليار درهم). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا