• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

293 علامة تجارية مسجلة لدى جمارك دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

بلغ عدد العلامات التجارية المقيدة لدى جمارك دبي العام الماضي 293 علامة تجارية، فيما بلغ عدد الشكاوى المقدمة من التجار لضبط البضائع المقلدة لعلاماتهم التجارية 131 شكوى، بحسب بيانات الدائرة.

وتصدرت العلامات التجارية الأميركية كافة العلامات المسجلة لدى جمارك دبي خلال عام 2013، ليصل عددها إلى 83 علامة توزعت على 22 شركة أميركية، تلتها العلامات التجارية السويسرية بواقع 44 علامة توزعت على 8 شركات.

ووفقاً لبيانات «جمارك دبي» جاءت العلامات اليابانية بالمرتبة الثالثة بـ 35 علامة توزعت على 10 شركات، و22 علامة تجارية من المملكة المتحدة لـ 5 شركات، ثم 13 علامة من فرنسا من 6 شركات، و12 علامة ألمانية من 3 شركات، فيما بلغ عدد العلامات التجارية المحلية التي تم تسجيلها لدى جمارك دبي في العام الماضي 43 علامة توزعت على 26 شركة، وكذلك 41 علامة تابعة لدول أخرى.

ويمنح تسجيل العلامات التجارية لدى جمارك دبي للتجار فرصة حماية بضائعهم من التقليد عند دخولها إلى الدولة عبر المنافذ الجمركية لإمارة دبي، حيث يمكنهم تقديم شكوى ضد البضائع المقلدة على أساس تقييد علاماتهم التجارية لدى الدائرة.

وقال يوسف عزير مبارك، مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية إن جمارك دبي تحرص على القيام بدورها الحيوي في حماية العلامات التجارية من القرصنة والتقليد، من خلال متابعة كافة الشكاوى التي يتقدم بها التجار لحماية علاماتهم التجارية المقيدة لدى الدائرة من محاولات التهريب، وضبط البضائع المقلدة التي يحاول المهربون إدخالها إلى الدولة عبر منافذ دبي الجمركية.

وأضاف أن جمارك دبي تعمل على الوصول بكفاءة المفتشين إلى أرقى المستويات من خلال ورش العمل المستمرة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع أصحاب العلامات التجارية للتعريف بطرق التقليد الجديدة لعلاماتهم، وبحيث يتمكن المفتشون من معرفة السلع المقلدة وتمييزها عن السلع الأصلية مهما كانت براعة محاولات التقليد.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا