• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

مجموعة «البحري» تعتمد تقنية «البيانات الضخمة» لاستدامة النمو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت مجموعة البحري للخدمات اللوجستية والشحن منصة «البحري للبيانات»، بهدف رفع مستوى الإنتاجية وإتاحة المزيد من فرص النمو وتطوير نموذج عملياتها الجاري في قطاع الشحن، في وقت تشكل البيانات الضخمة الاستثمار الأهم في المرحلة القادمة بالنسبة للشركات العاملة في قطاع النقل البحري بشكلٍ عام، باعتباره يمكنها من تحقيق النمو المستدام. وقد شكلت المجموعة فريقاً من نخبة من الخبراء يعمل على إدخال التحليلات المستدامة في هيكلها التنظيمي.

وقال المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، الرئيس التنفيذي لشركة البحري «تلعب البيانات الضخمة بالفعل دوراً متنامياً في صياغة مستقبل النقل البحري فاق كل تصوراتنا. وعبر الاعتماد على التحليلات، وتحويل البيانات إلى أفكار مبتكرة قابلة للتطبيق، ستتوافر للشركات العاملة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية فرصة واعدة لرفع كفاءتها التشغيلية والارتقاء بجودة عملياتها.

وعلى المدى الطويل، سيسهم ذلك في تطوير تلك المؤسسات لتصبح أكثر ذكاءً وديناميكية، وذات رؤية أبعد وأكثر استيعاباً لاتجاهات السوق واحتياجاته، ما يجعلها متأهبة اليوم للاستجابة لتحديات المستقبل».

وأضاف «وقد شهدنا بالفعل كيف يتم ذلك، فعبر التركيز الدائم على ابتكار البيانات، نحن قادرون على تخفيف تأثيرات العديد من المخاطر المتعلقة بقطاع الشحن أو التخلص منها كلياً، مع تحقيق للكيفية التي تسير بها السوق، وكيف يمكن تطويع التحديات».

ويعمل فريق «البحري» من خبراء النقل البحري والمختصين الفنيين من مختلف الإدارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا