• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتفاوض لإقامة مجمع في أربيل

«دبي للاستثمار» تؤسس شركة جديدة لتعزيز محفظتها الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

أسست دبي للاستثمار، شركة جديدة تحت اسم «دبي للاستثمار العالمية»، متخصصة في أنشطة التوسع دولياً، بهدف تعزيز محفظة أعمالها الدولية.

وتستهدف الشركة الجديدة مشاريع استثمارية ومشاريع مشتركة وشراكات استراتيجية عبر دول أفريقيا وآسيا كما تهتم بمشاريع تجارية عديدة في بعض دول الشرق الأوسط.

ووصلت الشركة إلى مراحل متقدمة من التفاوض والمباحثات مع شركاء محتملين في كل من ليبيا والعراق وتحديداً في أربيل وكردستان، بهدف بناء مجمع صناعي وتجاري وسكني على غرار مجمع دبي للاستثمار الذي يشكل مشروعاً نموذجياً يمكن بناء مثيل له في الدول المذكورة.

كما تتعاون الشركة بشكل وثيق مع السلطات والهيئات الحكومية من أجل جذب الاستثمارات والشركات العالمية لبناء وحداتها الصناعية داخل مجمعات الأعمال التي تنوي إنشاءها.

و قال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار إن إنشاء شركة دبي للاستثمار العالمية يشكل خطوة أولى لاستراتيجية التوسع التي تتطلع إليها الشركة في الأسواق العالمية الرئيسة، مشيراً إلى أن الخطط جاهزة، حيث إن الشركة في مراحل متقدمة من التفاوض مع لاعبين استراتيجيين حول فرص استثمارية في قطاعات متنوعة وذلك في مواقع جغرافية جديدة حول العالم بهدف تعزيز حضورنا ومكانتنا على المستوى العالمي. كما أننا بصدد إنشاء مكاتب تمثيل للشركة في أسواق استراتيجية عدة.

وأضاف أن الشركة تدرس إمكانية تكرار نموذج الأعمال الناجح الذي يمثله مجمع دبي للاستثمار وقد تلقت الشركة عدة دعوات من دول مختلفة لهذه الغاية، وسوف نكرس خبراتنا وخطط أعمالنا وشبكة علاقاتنا لبناء مشاريع مشابهة في أماكن أخرى من العالم.

يذكر أن صادرات دبي للاستثمار ارتفعت بشكل ملحوظ في السنوات الخمس الماضية بنسبة 129%، وستسهم الخطط التوسعية لشركة دبي للاستثمار العالمية في الارتقاء بحضور دبي للاستثمار على الخارطة العالمية. واستناداً إلى رؤيتها العالمية، ترصد الشركة الفرص المتنوعة في عالم الأعمال مستهدفة استثمارات متميزة في أسواق عالمية مع تركيز خاص على منطقة الخليج ودول الشرق الأوسط وأفريقيا. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا