• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

64,3 مليار درهم قيمة تصرفات الأراضي السكنية التجارية

رأس الخيمة.. الرخص التجارية تنمو 14% في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

سجلت الرخص التجارية الصادرة عن اقتصادية رأس الخيمة ارتفاعاً بنسبة 14% في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم، حيث أصدرت الدائرة 611 رخصة جديدة مقابل 538 رخصة تجارية في الربع الثاني من العام السابق، حسب بيان أمس.

وكشفت إدارة الدراسات والإحصاء في اقتصادية رأس الخيمة خلال النشرة الإحصائية الربعية أن هناك تطوراً ملحوظاً في قطاع العقارات في الربع الثاني الذي شهد إقبالاً ملحوظاً من قبل المستثمرين على شراء أراض سكنية مبنية بمتوسط أسعار بلغ 12,86 مليار درهم، وشراء أراضٍ سكنية تجارية بلغ 64,3 مليار درهم، كما أفادت الإحصاءات بارتفاع متوسط أسعار أراضي الزراعية في الربع الثاني بنسبة تمثل%92.4 مقارنة مع الربع الأول في العام الحالي، مما أسفرت هذه الزيادات عن عقد صفقات تجارية ساهمت في تنشيط قطاع العقارات والخدمات العقارية والقطاع الزراعي.

وقالت فاطمة الطنيجي، رئيس قسم الإحصاء، إن الرخص التجارية الصادرة عن اقتصادية رأس الخيمة شهدت ارتفاعاً بنسبة 14% خلال الربع الثاني من العام الحالي، كما سجلت شهادات المنشأة انخفاضاً طفيفاً في الربع الثاني بنسبة 10.9% عن الربع الذي سبقه.

وارتفع مؤشر التضخم في الإمارة ارتفاعاً طفيفاً في الأسعار خاصة في يونيو الماضي بنسبة 1%، حيث يرجع السبب إلى تزامن فترة الصيف والسفر في شهر رمضان إلى زيادة الطلب على السلع والخدمات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا