• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الشارقة الإسلامي» ينضم إلى «منصة ناسداك دبي مرابحة» للتمويل الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

انضم مصرف الشارقة الإسلامي أمس إلى «منصة ناسداك دبي مرابحة» للتمويل الإسلامي التي تقدم مزايا لعملاء البنوك الذين يبحثون عن حلول متوافقة مع أحكام الشريعة.

ويعد مصرف الشارقة الإسلامي أول بنك ينضم إلى هذه الخدمة السريعة النمو منذ إطلاق «منصة ناسداك دبي مرابحة» رسميا في الشهر الماضي الذي جاء ثمرة تعاون بين بورصة ناسداك دبي والإمارات الإسلامي بهدف ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي والتعاملات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وسيتمكن عملاء مصرف الشارقة الإسلامي من الأفراد والمؤسسات من استخدام «منصة ناسداك دبي مرابحة» لإنجاز تعاملاتهم المالية بفاعلية وسهولة خلال دقائق حيث تشكل المنصة بديلًا مثالياً لعدد من الحلول التمويلية الإسلامية التقليدية التي قد تنطوي على خسائر بسبب حركة الأسعار والهوامش وضعف السيولة والتأخير. وقال معالي محمد عبد الله القرقاوي رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، إن «منصة ناسداك دبي مرابحة» تعد خطوة مهمة لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في جعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي وفي ظل المتابعة الحثيثة من جانب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وأضاف أن قرار مصرف الشارقة الإسلامي بالانضمام إلى المنصة يعكس الرؤية المستقبلية لنمو قطاع التمويل الإسلامي في دولة الإمارات.

وذكر عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي وأمين عام مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي إن منصة ناسداك دبي توفر مرابحة عدة مزايا ملفتة لا سيما على صعيد فاعلية وسرعة إنجاز التعاملات لصالح الأفراد والشركات الذين يبحثون عن إطار تمويلي متوافق مع أحكام الشريعة.

ونوه بأن عضوية مصرف الشارقة الإسلامي في المنصة دليل على مدى استعداد المؤسسات المالية في دولة الإمارات وقدرتها على التعاون مع بعضها البعض على نحو مثمر لخدمة مصالح عملائها وتحقيق النمو المستمر لقطاع التمويل الإسلامي. وأوضح محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي أن خدمات المنصة ستلبي لعملاء المصرف طيفاً واسعاً من مختلف احتياجاتهم من رهن إلى تمويل شخصي وصولا إلى تمويل المؤسسات بغرض التوسع والنمو.

وأكد أن المنصة تتماشى بامتياز مع استراتيجية مصرف الشارقة الإسلامي الرامية إلى تحسين الحلول الإسلامية الموثوقة والفعالة وغير المكلفة التي يوفرها المصرف لتلبية احتياجات المتعاملين. وقال عبد الواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي إن مبادرة مصرف الشارقة الإسلامي كأول بنك ينضم إلى المنصة منذ إطلاقها تتماشى مع التزامه بتحسين بيئة التعاملات المالية الإسلامية في المنطقة. وأضاف أن كلا من ناسداك دبي والإمارات الإسلامي سيستفيدان من النجاح المتزايد الذي تحصده المنصة لاستقطاب مزيد من البنوك في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة لكي يستفيد عملاؤها من المزايا التي تقدمها المنصة..(دبي-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا