• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«آيرينا»: الطاقة المتجددة توفر 6.5 مليون فرصة عمل حول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

عمل 6.5 مليون إنسان حول العالم في العام 2013 في مختلف قطاعات الطاقة المتجددة، بحسب تقرير جديد للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا».

ويسلط تقرير «المراجعة السنوية - الطاقة المتجددة والوظائف 2014» الذي تعده «آيرينا» الضوء على الدور الكبير الذي تلعبه الطاقة المتجددة باستمرار في زيادة فرص العمل حول العالم وفي دعم الاقتصاد العالمي.

و يظهر التقرير السنوي الشامل زيادة ثابتة في عدد الوظائف المسجلة في قطاعات الطاقة المتجددة المتنوعة حول العالم بعد أن بلغ عدد الوظائف في هذا القطاع في العام 2012 نحو 5,7 مليون وظيفة، وفقاً للوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وقال عدنان أمين، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» «مع وصول عدد الذين يعملون في قطاع الطاقة المتجددة بشكل مباشر أو غير مباشر إلى 6.5 مليون، يبرهن قطاع الطاقة المتجددة أنه لم يعد قطاعاً محدوداً أو متخصصاً، بل هو قطاع مهم يوظف اليوم أعداداً كبيرة ويوفر فرص عمل كثيرة حول العالم. ويسلط التقرير الأخير الضوء على المتغيرات التي تشهدها أجزاء معينة من سلسلة القيمة الخاصة بقطاع الطاقة المتجددة، وهذا من شأنه المساهمة في إعداد السياسات الضرورية التي ستزيد من فرص العمل في هذا القطاع الحيوي.»

وأثرت الاتجاهات الإقليمية الجديدة والتغييرات التصحيحية لبعض الصناعات، إضافة إلى المنافسة الشديدة والتطورات الكبيرة في مجال التكنولوجيا وقطاع التصنيع في العام 2013 على مجال التوظيف في قطاعات الطاقة المتجددة المختلفة.

ويظهر التقرير الأخير أن الصين وفرت أكبر عدد من الوظائف في هذا القطاع في العالم، تلتها البرازيل والولايات المتحدة الأميركية، والهند، وألمانيا، وإسبانيا ومن ثم بنغلاديش. في حين أن قطاع توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية باستخدام الألواح الضوئية وفر العدد الأكبر من الوظائف، وتبعه قطاع الوقود الحيوي، وقطاع توليد الطاقة بالاعتماد على الرياح، وقطاع الكتل الحيوية الحديثة وأخيراً قطاع الغاز الحيوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا