• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطاقة إنتاجية تبلغ 120 ألف طن

«إمباور» تزود «حي دبي للتصميم» بخدمات التبريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

توقعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، أمس اتفاقية مع مجموعة «تيكوم» للاستثمارات، تقوم «إمباور» بموجبها توفير خدمة تبريد المناطق «لحي دبي للتصميم» (d3) التابع للمجموعة، وبطاقة إنتاجية تبلغ 120 ألف طن تبريد.

وتبلغ قيمة المشروع نحو 750 مليون درهم تمول من خلال إيرادات المؤسسة، وسيتم التنفيذ على عدة مراحل، حيث من المتوقع أن تبدأ «إمباور» بتزويد 10 آلاف طن تبريد كمرحلة أولى في الربع الأخير من العام الجاري.

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ «إمباور»، إن هذه الاتفاقية تعكس العلاقة الإستراتيجية، مشيراً إلى أن المشروع يعتبر واحداً من أكبر وأهم المشاريع التي تقوم المؤسسة بتنفيذها، حيث يعكس «حي دبي للتصميم» التطور التكنولوجي الذي وصلت إليه «إمباور» في توفير خدمات تبريد المناطق لأبرز المشاريع العقارية في الإمارة وفق أعلى المستويات العالمية.

وأضاف أن المشروع يشكل إضافة نوعية لمشاريع المؤسسة ذات المستوى العالمي والمنتشرة في جميع أنحاء دبي.

و أشار إلى أن المؤسسة ستقوم ببناء محطتين لهذا المشروع وفق أعلى المواصفات والمعايير، التي وصل إليها قطاع تبريد المناطق وستتضمن أحدث التقنيات مثل التخزين الحراري واستخدام المياه المعالجة، وذلك في إطار استراتيجية المؤسسة لتحقيق الاستدامة والمحافظة على البيئة والموارد المائية.

من جانبها، قالت الدكتورة أمينة الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة «تيكوم» للاستثمارات، المطور والمشغل لحي دبي للتصميم إن المجموعة تسعى لجعل مشروع «حي دبي للتصميم» أذكى بقعة في العالم من خلال موقعه الاستراتيجي وتصميمه وبنيته التحتية ليحمل لواء الإبداع والمبدعين في مجال التصميم الصناعي والذكي في هذه المدينة النشطة سريعة النمو.

ولفتت إلى أنه انطلاقاً من كون «إمباور» أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، فإنها تعد عاملاً رئيسياً في تطوير هذا المشروع نظراً لأنها تمتلك سجلاً مشهوداً له بالكفاءة في توفير خدمات تبريد المناطق التي تتسم بجدواها الاقتصادية واستدامتها البيئية.

ويساهم مشروع «حي دبي للتصميم» في تعزيز محفظة «إمباور» بنحو 12%، وعلى مدار العشر سنوات الماضية، قامت الشركة ببناء العديد من محطات التبريد والتي تخدم مشاريع تطويرية في قطاعات الأعمال والتجزئة والسكن، بما فيها مشاريع عقارية كبرى في دبي، مثل مركز دبي المالي العالمي، ومدينة دبي الطبية، ومعبر الخليج التجاري، وجميرا بيتش ريزيدنس ونخلة جميرا وغيرها من المشاريع الأخرى. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا