• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

صندوق خليفة ينظم دورة لكوادر شيشانية في تمويل المشروعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم صندوق خليفة لتطوير المشاريع الدورة التدريبية المكثفة التي نظمها لتأهيل كوادر شيشانية لإدارة عمليات المؤسسة التنموية المعنية بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بدعم من حكومة أبوظبي.

وكان الصندوق قد وقع خلال مايو الماضي مع الحكومة الشيشانية اتفاقية لوضع إطار عمل للاستثمار في تنمية وتطوير قطاع المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الشيشان، وذلك من خلال تأسيس مؤسسة لدعم وتطوير المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تحاكي صندوق خليفة لتطوير المشاريع في أبوظبي.

وقال عبد الله سعيد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: إن الدورة شملت تدريبات عملية ونظرية في مجال التدريب والتأهيل في قطاعات ريادة الأعمال ونشر القيم الريادية بجانب مواضيع تتعلق بتقييم الأفكار الاستثمارية وطرق التأكد من جدواها المالية والاستثمارية، إضافة إلى المسائل الخاصة بالائتمان والرقابة ومتابعة المشاريع. وأشار إلى أن الدورة التدريبية التي استمرت أسبوعين تضمنت تدريبات على أفضل الممارسات المالية في مجال التمويل وكيفية صرف الدفعات وإدارة المخاطر ودراسات السوق وغيرها.

وأوضح أن الدورة لم تقتصر على الجوانب الفنية فقط، بل تعدتها لتشمل الجوانب الإدارية حيث اطلع المشاركون فيها على الخدمات التي تقدمها الأقسام المساندة مثل الإدارة القانونية وإدارة تقنية المعلومات وإدارة التخطيط والاستراتيجية وغيرها.

وأشار إلى أن الدورة تضمنت برنامج زيارات ميدانية لعدد من المشاريع الناجحة والمميزة التي دعمها صندوق خليفة مالياً وفنياً في مختلف المجالات، وذلك بهدف اطلاعهم على طبيعة المشاريع وسير تطورها وطرق دعمها.

وأكد الدرمكي أن صندوق خليفة سيكون ملتزماً بتقديم الدعم والخبرة اللازمة لحكومة الشيشان مباشرة، أو للجهات الحكومية الأخرى المكلفة بالإشراف على إنشاء المؤسسة التنموية المعنية بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا