• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

إسبانيا.. الريال يواجه أوساسونا اليوم وبرشلونة يلتقي ملقة غداً

ميسي: الدوري لم يحسم ويجب أن نواصل المشوار دون أخطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

أ ف ب

يسعى برشلونة إلى الاقتراب خطوة إضافية من استعادة اللقب عندما يحل ضيفاً على ملقة غداً في قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني، ويبحث النادي الكاتالوني عن مواصلة مسلسل انتصاراته بعدما حقق في المرحلة السابقة وعلى حساب جاره إسبانيول (4-صفر) فوزه الحادي عشر على التوالي والسابع عشر هذا الموسم بوجود مدربه تيتو فيلانوفا على مقاعد الاحتياط بعد تعافيه السريع من عملية استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية، لكن خلف جوسيب جوارديولا لن يتواجد في مباراة الغد بسبب سفره إلى الولايات المتحدة من أجل متابعة العلاج.

وأصبح “بلاوجرانا” الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، على بعد 5 انتصارات متتالية من معادلة الرقم القياسي (16 فوزاً على التوالي) المسجل باسمه بالذات وحققه بين 16 أكتوبر 2010 و12 فبراير 2011، وهو وسع الفارق بينه وبين اقرب ملاحقيه إلى 11 نقطة عوضا عن 9، وذلك بعدما اكتفى أتلتيكو مدريد بتعادل مخيب مع مضيفه ريال مايوركا (1-1).

ولن تكون مباراة الغد سهلة على برشلونة الذي اكتسح قرطبة (ثانية) 5-صفر أمس الأول في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس، بغياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أصبح الاثنين الماضي أول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب والتي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة “فرانس فوتبول” للمرة الرابعة.

وسيعود ميسي إلى تشكيلة الفريق في مباراة الغد حيث سيسعى للوصول للشباك للقاء التاسع على التوالي في الدوري والى تعزيز صدارته لترتيب الهدافين (27 حاليا)، وتأكيد تفوق فريقه على ملقة الذي يحتل المركز الرابع في الترتيب والذي سيكون الخصم المقبل للنادي الكاتالوني في ربع نهائي مسابقة الكأس، إذ أن “بلاوجرانا” خرج فائزاً من المواجهات التسع الأخيرة التي جمعته بمنافسه، بينها فوزاه الكبيران الموسم الماضي (4-1 ذهاباً و4-1 أيضا إياباً). كما أن النادي الكاتالوني لم يهدر سوى نقطتين في مواجهاته الـ 13 الأخيرة مع ملقة الذي يعود فوزه الأخير على برشلونة إلى الثالث من ديسمبر 2003 حين اكتسح الأخير 5-1.

ورغم الأفضلية الإحصائية الواضحة لبرشلونة على مضيفه وفي ترتيب الدوري أيضا، رفض ميسي الاستخفاف بالخصم أو التحدث عن حسم اللقب لمصلحة فريقه، وهو قال بهذا الصدد: “الدوري لم يحسم حتى الآن، ريال تمتع في السابق بنفس الفارق (ثم خسر لاحقا الدوري لمصلحة برشلونة)، نحن نعلم بأنه لا يجب علينا الاعتقاد بأننا فزنا بأي شيء ويجب أن نواصل مشوارنا دون أخطاء ودون استرخاء”. وتابع ميسي الذي اختتم 2012 بـ 91 هدفا: “كنت أحبذ لو فزنا بالمزيد من الألقاب العام الماضي (احرز برشلونة لقب الكأس فقط)، هدفي يبقى دائما أن نواصل تطورنا وأن لا نكتفي بما نملكه، أقول دائما إنه على تحسين كل شيء”.

وبإمكان برشلونة الاعتماد مجددا على هدافه الآخر دافيد فيا الذي لم يخض أي مباراة كاملة في الدوري هذا الموسم، ويبدو أن مهاجم فالنسيا السابق استعاد حسه التهديفي وتعافى كاملا من إصابته بعد أن سجل ثنائية في مباراة أمس الأول ضد قرطبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا