• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

دول الخليج تتقدم القائمة بـ 36 شركة

«فوربس» تكرم أقوى 100 شركة عقارية.. والإمارات في الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

كرمت «فوربس الشرق الأوسط» أقوى الشركات العقارية في العالم العربي، خلال فعالية تضمنت الكشف للمرة الأولى، عن أقوى 100 شركة عقارية واستشارية، وتكريم أبرز الشركات في القطاع، تقديراً لإنجازاتهم وإسهاماتهم في التنمية الاقتصادية في المنطقة العربية.

ومن بين الشركات المدرجة في القائمة، جاءت عملاقة الإنشاءات الإماراتية «إعمار» في صدارة الشركات العقارية العامة، لامتلاكها أصولاً بقيمة 21.7 مليار دولار، وأعلى إيرادات بـ 3.7 مليار دولار. وتعادلت (إعمار) مع (داماك) في الأرباح التي بلغت 1.2 مليار دولار، فيما تصدرت «جبل عمر للتطوير» الشركات من حيث القيمة السوقية، بواقع 14.1 مليار دولار.

وبينت القائمة أن 36 شركة من قائمة أقوى الشركات العقارية العامة هي من دول الخليج، ما يبرهن على أن قطاع العقارات يعد واحداً من القطاعات المهمة في التنمية الاقتصادية للمنطقة، ومن المتوقع أن يكون الأسرع نمواً في العالم خلال الفترة المقبلة.

وقالت خلود العميان، رئيسة تحرير «فوربس الشرق الأوسط»، إن «سوق العقارات في المنطقة تمر بتحول ملحوظ، فالسوق تشهد الآن انتقالاً من المشترين الأثرياء إلى المستهلكين من الطبقة الوسطى. ومع الاضطرابات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، لاتزال سوق العقارات في منطقة الخليج، خاصة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر قوية، وقد أثبتت قدرتها على مواكبة التغيرات».

وأوضحت رئيسة التحرير أن الشركات العقارية الرائدة في العالم العربي رسمت ملامح مدننا، وصنعت أشكالها العمرانية المتميزة، وسيستمر القطاع في جني إيرادات بالمليارات خلال الفترة المقبلة عن طريق التنويع، وتقديم آلاف العقارات الفاخرة، وذات التكلفة المعقولة إلى المقيمين، والزوار الذين تتزايد أعدادهم سريعاً على حدٍّ سواء.

اعتمدت «فوربس الشرق الأوسط» في تصنيف قائمة أقوى الشركات العقارية العامة، على المعلومات المستمدة من التقارير السنوية للشركات ذات العلاقة بالإضافة لبيانات أسواق الأسهم. وحددت المراكز بناء على المعايير التالية: القيمة السوقية والأصول والأرباح والإيرادات، فيما تم تصنيف أقوى الشركات العقارية الخاصة، وفقاً للمعلومات المستمدة من الاستبيانات المقدمة إلى الشركات ذات العلاقة، إلى جانب المواقع الإلكترونية للشركات والتقارير البحثية المقدمة من شركات الاستشارات العقارية، وتم تحديد مركز كل شركة ضمن القائمة بناء على المعايير التالية: الإيراد المقدر، وعدد الموظفين، وتاريخ التأسيس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا