• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كاتبة سعودية تشيد بمعالم النهضة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

الرياض (وام)

الرياض (وام)

أشادت كاتبة سعودية بمعالم النهضة الحضارية في دولة الإمارات عموماً وفي أبوظبي بصفة خاصة، وجاء ذلك في مقال نشرته الكاتبة سمر المقرن في مقال بصحيفة «الجزيرة» السعودية أمس.

وأشارت الكاتبة إلى أن أول ما يلفت نظر الزائر إلى أبوظبي حضور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد آل نهيان، رحمه الله، في كل مكان صوره، أقواله، قصصه، التي يتناقلها الناس، وهذا يؤكد أنه حي في قلب الإمارات، لم يمت رحل جسده، إلا أن أفكاره وخططه ومواقفه كلها باقية في النفوس وعلى أرض الواقع.

وتشير إلى اللون الأخضر اللافت في كل أرجاء أبوظبي، قائلة: «إنه بساط أخضر لا يتخيل أي شخص كيف تمت زراعته، وأن تلك الأرض الصحراوية قادرة على أن تلتحف بهذه الخضرة، عرفت لماذا تصر أبوظبي على أن تكون خضراء، فهذه الأرض زرعها الأب زايد».

كما أشارت إلى قصة شهيرة في الأوساط الإماراتية بأن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد آل نهيان، رحمه الله، كان في جولة داخل المدينة ولفت نظره وجود أراض غير مزروعة أمام بيوت بعض المواطنين، فسأل عن سبب عدم اهتمام هؤلاء بتشجير الأراضي البيضاء، فبلغه أنه ليس كل شخص بمقدوره أن يتابع الزرع والتشجير، فأمر منذ ذلك الوقت وإلى اليوم، بأن تهتم البلدية بزراعة كل الأراضي البيضاء المواجهة للبيوت، مشيرة إلى أن هذه القصة تعطينا الرؤية الواضحة عن سبب اللحاف الأخضر الذي يغطي أبوظبي، وكأنها قطعة من أوروبا إنْ لم تكن أجمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض