• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

20 مليار دولار قيمة المشاريع في وسط المدينة

«إعمار» تستثمر 1,2 مليار درهم في «دبي أوبرا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

قامت شركة إعمار باستثمار 1.2 مليار درهم ( 330 مليون دولار) لتطوير «دبي أوبرا» التي تشكل تحفة معمارية وصرحاً حضارياً سيكون له دور مهم في إثراء الحركة الثقافية، وانعكاساته على الحياة الاجتماعية والقطاعات الاقتصادية في الإمارة، بسب بيان أمس.

وسيشكل هذا المشروع، الذي يفتتح رسمياً في وقت لاحق من العام الجاري، إضافة متميزة لمجموعة من المشاريع الفريدة التي ستعزز من مكانة إمارة دبي كوجهة مثالية رائدة للفنون العالمية وأنماط الحياة العصرية المتنوعة.

وقال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية: «الصروح الثقافية والفنية هي المحفز الأكبر لحركة الإبداع الفني والثقافي، هي المحرك الرئيس لتعزيز التناغم والانسجام المجتمعي، هي اللغة المشتركة التي تربط أفراد المجتمع على اختلاف جنسياتهم وثقافاتهم، إنها المساهم الأكبر في تعزيز مفاهيم التنوع وترسيخ قيم التسامح في المجتمعات، وذلك من خلال استقطابها المواهب العالمية ومزجها بين ثقافات مختلفة ومتنوعة».

وأضاف: «الآن ومع افتتاح (دبي أوبرا)، تمتلك دبي أفضلية متميزة لتحقيق مكاسب اجتماعية واقتصادية ساهمت مجدداً في تسليط الضوء على مساهمات إعمار العقارية، وجهودها في دعم زخم النمو الاقتصادي في دولة الإمارات».

وقال العبار: «يأتي المشروع منسجماً مع رؤية دبي السياحية 2020، وجذب 20 مليون سائح من مختلف أنحاء العالم بداية العقد المقبل، وتدعم الطموحات الثقافية المستهدفة لمعرض أكسبو 2020 الذي من المتوقع أن يجذب 25 مليون زائر، ويخدم أيضاً أهداف خطة دبي 2021، والهادفة إلى جعل دبي أكثر المدن سعادة في العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا