• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عمليات إنشاء «خزان الليسيلي» تسير وفق الجدول الزمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

تفقد سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سير العمل بمشروع إنشاء خزان المياه الجديد في منطقة الليسيلي.

وتبلغ القدرة التخزينية للخزان 120 مليون جالون من المياه المحلاة، وبتكلفة تصل إلى 246 مليون درهم، وذلك بهدف زيادة السعة التخزينية لإمارة دبي لتصل إلى 790 مليون جالون.

وقال الطاير «يشتمل المشروع على إنشاء خزانين بقدرة تخزينية إجمالية تبلغ 120 مليون جالون من المياه المحلاة، ويهدف المشروع إلى تدعيم شبكات نقل المياه ورفع كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي وزيادة المخزون، ومن المتوقع الانتهاء من الخزان الأول في يوليو القادم بسعة 60 مليون جالون، والثاني في سبتمبر القادم وبنفس السعة التي هي 60 مليون جالون.

وتسير الأعمال الإنشائية للخزانين حسب البرنامج المخطط له مسبقاً للانتهاء من مشروع بناء، اختبار وتدشين الخزانين من الخرسانة المسلحة بسعة 120 مليون جالون وربط الخزانين بخطوط الأنابيب والخزان الموجود حالياً». وأضاف «باكتمال المشروع ترتفع السعة التخزينية للهيئة إلى 790 مليون جالون مقارنة بـ 670 مليون جالون حالياً». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا