• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لرفع طاقته إلى 21 مليون مسافر

«دبي ورلد سنترال» تخطط لتوسعة مبنى الركاب في مطار آل مكتوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

محمود الحضري «دبي»

تخطط «دبي ورلد سنترال» لتنفيذ توسعات على مبنى الركاب في مطار آل مكتوم لرفع طاقته من 7 ملايين إلى 21 مليون مسافر ضمن خطة الاستعدادات لاستقبال فعاليات معرض «إكسبو 2020»، بحسب المهندس خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لـ«مؤسسة مدينة دبي للطيران». وأفاد الزفين في تصريحات صحفية على هامش معرض المطارات بدبي أمس، بأن إنجاز توسعات جديدة في مطار آل مكتوم قبل 2020 أمر ليس سهلاً ويحتاج إلى وقت، لافتاً إلى أن الأمر أكثر مرونة وقابلا للتنفيذ لإجراء تعديلات وتوسعات على المبنى القائم، لزيادة طاقته الاستيعابية.

وأوضح أن قدرات مطار دبي الراهنة، وقدرات مطار آل مكتوم بعد إجراء توسعات كفيلة بالاستجابة للطلب المتوقع.

وبين أن جميع أعمال البنى التحتية لمدينة دبي للمطارات بما فيها أرض المعرض الجوي وأراضي المعرض الخاص بإكسبو 2020 تم إنجازها بالكامل، في إطار الاستعداد لأعمال منشآت موقع إكسبو، والذي يسير وفق جدول يكون الموقع جاهز قبل انطلاقة المعرض العالمي بنحو عام.

وتعتزم «دبي ورلد سنترال» تنفيذ المرحلة الرئيسية الأولى في مطار آل مكتوم بتكلفة 100 مليار درهم، وبطاقة أكثر من 130 مليون مسافر، وتعمل على إعداد التصاميم الخاصة بهذه المرحلة، تمهيدا للبدء في تنفيذها وفقا لتعليمات حكومة دبي، وذلك ضمن أربع مراحل رئيسية تمتد إلى العام 2050، وتستهدف الوصول بطاقة مطار آل مكتوم إلى 200 مليون مسافر، وستشمل مباني لخدمات المسافرين ومدارج، والعديد من الخدمات الأخرى.

وأشار خليفة الزفين إلى أن دبي ورلد سنترال ستبدأ قبل نهاية العام الجاري 2014 في تشييد مبنى للطيران الخاص ورجال الأعمال في مطار آل مكتوم، بتكلفة تصل إلى 40 مليون درهم، موضحاً أنه جار العمل على الأعمال التطويرية والفنية والهندسية للمبنى الجديد، تمهيدا للدخول في جدول التنفيذ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا