• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شركات عالمية تطلق في معرض المطارات أحدث تقنيات الطيران

مطارا أبوظبي ودبي أول المستخدمين لتقنية الكشف عن المواد الخطرة بـ «البصمة الإلكترونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

اتخذت شركات عالمية من معرض المطارات 2014 منصة رئيسية لإطلاق أحدث تقنيات الطيران، والملاحة الجوية، والتفتيش على مختلف المواد الخطرة.

وأفاد رامي إبراهيم مدير المبيعات في شركة سميثز ديتيكشن لحلول الأمن، بأن الإمارات تمثل أهم الأسواق في اقتناء نظم الحلول للتفتيش على المتفجرات والمواد الخطرة في المطارات، لافتاً إلى أن جميع مطارات الإمارات تستخدم نظما تكنولوجية لمراقبة حقائب اليد، والأمتعة الخاصة بالمسافرين.

وأشار إلى أن أجهزة التفتيش التي يراها المسافر لا تمثل سوى 25% من الأجهزة في المطارات، حيث هناك العديد من نظم المراقبة والتفتيش تحت «سيور» نقل الأمتعة، وفي مناطق عمليات المناولة.

وبين رامي أن شركة «سميثز ديتيكشن» تقدمت بعروض للمنافسة على تركيب أجهزة التفتيش على المتفجرات، في توسعات مطار أبوظبي الدولي، ومطار دبي الدولي، إلى جانب مطار آل مكتوم، وتوسعات مختلف مطارات المنطقة.

وأوضح أن مطارات المنطقة، خصوصاً مطارات الخليج، تستحوذ على 8% من إجمالي أعمال الشركة على المستوى العالمي، التي تصل إلى 800 مليون دولار، منوهاً بأن مطاري أبوظبي ودبي أول مطارين في المنطقة، يقتنيان تقنية الكشف عن المتفجرات بنظام البصمة الإلكترونية، التي تعتمد على نظام المسح بالأشعة لجميع الحقائب للتعرف إلى دقة تأمين الحقائب من أي مواد متفجرة وخطرة.

ونوه رامي إبراهيم بتطورات كبيرة في تقنيات كشف وتحديد المواد الكيميائية، والبيولوجية والإشعاعية والنووية، مشيراً إلى أنه، وفي إطار التغيرات التي شهدتها الإمارات والشرق الأوسط وتحولها لمركز تجاري للسياحة، والرياضة، والطيران والأعمال، تعرض «سميثز ديتيكشن» حلولها المجهزة للتصدي للتحديات الأمنية التي قد تواجهها المنطقة، بما في ذلك أحدث جهاز للكشف عن المتفجرات والمخدرات من خلال تحليل واحد، بالإضافة إلى نظام مجهز من الجيل القادم للكشف عن المتفجرات في الحقائب والأمتعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا