• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دافزا» تنجز 84% من مؤشرات أدائها الرئيسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

أنجزت المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) 48% من مؤشرات أدائها الرئيسية وفقاً لخطتها الاستراتيجية لعام 1102 - 3102.

وأشارت‎ نتائج مؤشرات الأداء الرئيسية إلى أن نسبة الشركات التي تمت الموافقة عليها من قبل «دافزا» خلال فترة الخطة وصلت إلى %98، فيما وصلت نسبة ولاء العملاء للمنطقة الحرة إلى 61%، وذلك من خلال اتخاذ العديد من الشركات العالمية مقراً لها في «دافزا» منذ أكثر من 5 سنوات.

كما وصلت نسبة الرضا عن خدمات «دافزا» عبر استطلاع المتسوق السري إلى %84,65 ، ووصل عدد الشركات في المنطقة الحرة التي تمت زيارتها بواسطة قادة ومديري المنطقة الحرة بهدف تعزيز الثقة في العلاقات مع العملاء إلى 82%.

و‎ في إطار خطط المنطقة الحرة بمطار دبي لجذب و تشجيع الاستثمارات الأجنبية، شهدت «دافزا» ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة الزيادة في المدخول من المبيعات الجديدة وصلت إلى 42% كما زادت عدد فرص المبيعات الناتجة عن الأسواق المستهدفة و التي تشمل أمريكيا و أوروبا و دول آسيا الباسيفيكي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 3523 مقارنة بالمستهدف وهو 3024.

وقال المهندس عادل غافان، المدير التنفيذي الأول لقطاع الهندسة والإستراتيجية في المنطقة الحرة بمطار دبي إن ازدياد عدد فرص المبيعات الناتجة عن الأسواق المستهدفة كان ثمرة لجهود «دافزا» الساعية إلى تشجيع الشركات بالأسواق الهامة إلى استكشاف المنطقة والتوسع إلى مناطق جديدة.

وعلى صعيد الموارد البشرية، قامت «دافزا» بتقديم 30 ساعة تدريبية لكل موظف، بالإضافة إلى مبادرات أخرى مما أدى إلى ارتفاع نسبة رضا الموظفين إلى 84%. كما تسعى المؤسسة دائماً إلى دعم‏ المجتمع من خلال تعيين المواطنين الإماراتيين حيث وصلت نسبة التوطين بالمنطقة الحرة إلى71 % في العام 2013.

وزادت المنطقة الحرة من من كفاءة وفاعلية عملياتها حيث وصلت ‏ نسبة العمليات المحددة التي تم تحسينها إلى %100 و نسبة إغلاق ملاحظات التدقيق الداخلي إلى %77 وارتفعت نسبة التحسينات المدخلة على البرامج إلى %100 من إجمالي التحسينات المطلوبة، فيما بلغت نسبة الزيادة في المساحة 53 مترا مربعا) لمشاريع التصميم بنظام تسليم المفتاح إلى 100٪.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا