• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

إشادة كبيرة بجلسات الخبراء

«حي العطور».. أنشطة تجتذب الزوار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

تتواصل فعاليات «حي العطور» في الغاليريا المركزية بسيتي سنتر مردف، حتى اختتام الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق يوم 1 فبراير. ونجحت الفعالية في إيجاد تواصل مباشر بين زوار المول، الذين تعرفوا من المتخصصين على كيفية اختيار العطور التي تناسب مظهرهم وشخصيتهم، وكذلك كيفية التفريق بين العطور الأصلية والمقلدة، ومعرفة وجه الاختلاف بين العطور الشرقية والغربية من حيث التركيب والصناعة.

ومن بين زوار «حي العطور» التقى المركز الإعلامي بمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، الجهة المنظمة للمهرجان، محمد رمضان، وهو مصري يعمل في مجال المحاسبة وزوجته سمية ربيعي. وأفاد رمضان بأن مهرجان دبي للتسوق يبدو أجمل بكثير حينما تراه، وليس عندما تسمع أو تقرأ عنه، لافتا أنه ليس التسوق فقط هو ما يجعل من المهرجان مميزا، بل حزمة الفعاليات المتنوعة، موضحا أن معلوماته عن العطور كانت ضئيلة، إلا أن استماعه للمعلومات الواردة من قبل المتخصصين منحته ثقافة جيدة في هذا المجال.

وأوضح مصمم العطور الألماني أولا لارسون، الذي كان يستعد لاعتلاء المنصة لاحقاً للكشف عن بعض أسرار صناعة العطور والإجابة عن استفسارات الزوار، أنه يقوم بتصميم عطور لمصلحة عدد من الشركات المحلية، لذلك فإن زياراته إلى دبي معتادة، وأنه من بين المتسوقين الدائمين في مهرجان دبي للتسوق.

وحول مهنته المميزة، أوضح لارسون «كي يصبح الشخص خبيراً في العطور، فإنه بحاجة إلى الدراسة بجدية لعدد من السنوات، ومن ثم التدرب على روائح العطور الأساسية التي يصل عددها إلى 5 آلاف عطر مختلف، فضلاً عما يجب أن يتمتع به من ذاكرة قوية، وأنف حساس».

من جهتها، أوضحت مهندسة الأجهزة الطبية ابتسام عبد المجيد، أن زياراتها متعددة إلى دبي التي كانت تقيم فيها قبل عدة سنوات، وأن هذه الزيارات تترافق دائما مع انعقاد فعاليات مهرجان دبي للتسوق، لافتة إلى أن لديها قائمة طويلة من المشتريات التي تسعى لشرائها لنفسها ولأفراد عائلتها وصديقاتها في السودان.

أما الأردنية نهاد هنداوي، فقالت إنها أنفقت للتو نحو ثلاثة آلاف درهم على الملابس والعطور، وأن العرض المعلوماتي الذي حضرته حول العطور كان مفيدا للغاية وبه قدر كبير من المعلومات المهمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا