• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

5 مشاكل للقيادة في الأجواء الحارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

يمكن تقسيم أعطال السيارات المستعملة، التي تجاوز عمرها أكثر من خمسة أعوام، إلى قسيمين رئيسين.. الأول، المشاكل المتعلقة بقطع السيارة التي تحتاج إلى استبدال دوري، وغيرها. أما الثاني فالمشاكل التي ترتبط بقطع أخرى، بمعنى أن العديد من قطع السيارة إذا حصلت بها مشكلة معينة، قد يؤثر إهمالك إصلاح هذه المشكلة، على العديد من القطع الأخرى، وبدل أن تكون لديك مشكلة واحدة سيصبح لديك العديد من المشاكل التي يجب إصلاحها فوراً.

القاعدة الرئيسية في أعطال السيارات المستعملة، وحتى الجديدة، والتي أيدها واتفق عليها أغلب المختصين في عالم السيارات، هي أن سائق المركبة أو مالكها هو السبب الرئيسي والمباشر، لأغلب الأعطال والمشاكل التي تحدث لمركبته، خصوصاً إذا كان من نوعية السائقين الذين يؤجلون حل المشاكل في مركباتهم عند أول ظهور لها، مما يفاقم هذه المشكلة ويعممها على الكثير من قطع السيارة الأخرى.

الأولى:

ارتفاع حرارة المركبة

تعتبر مشكلة ارتفاع حرارة المركبة من أهم مشاكل الصيف، أو الأجواء عالية الحرارة، ورغم أن هذه المشكلة مسبباتها معروفة ومحدودة، ويمكن اختصارها بخزان الماء المسؤول عن تبريد محرك السيارة. إلا أن هنالك بعض الأسباب الأخرى التي قد ترتبط ارتباطاً كلياً بارتفاع درجة حرارة السيارة، بشكل مستمر، ليس من السهولة تحديدها جميعاً، ويجب إرسال المركبة إلى وكالتها أو أقرب ورشة إصلاح، لتحديد السبب الرئيسي وراء المشكلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء