• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضبط 221 كيلو مبيدات وبذور محظورة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

أسفرت الحملة التفتيشية والتوعوية الأولى، التي نفذها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخراً بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي على المنشآت الزراعية في الإمارة، عن حجز 221 كجم من المبيدات والبذور المحظورة وغير المسجلة ومنتهية الصلاحية.

وكانت الحملة انطلقت في 19 أبريل الجاري، واستمرت ثلاثة أيام في كل من أبوظبي، العين والغربية للتأكد من التزام هذه المنشآت بالتشريعات المنظمة لتداول المبيدات والأسمدة والمحسنات الزراعية والبذور والتقاوى والشتلات، إضافة إلى توعية أصحابها بتلك التشريعات.

كما تم خلال هذه الزيارات، التي نفذها 17 مفتشاً من الجهات الثلاث المشاركة في الحملة، تنبيه 35 منشأة، وتوجيه 21 إنذاراً، وتحرير 53 مخالفة، بالإضافة إلى توزيع حوالي مطبوعات توعوية لأصحاب هذه المنشآت. وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع: «إن الجهاز يحرص على ضمان سلامة الغذاء تحقيقاً لرفاهية المجتمع»، مشيراً إلى أن المنشآت الزراعية والمشاتل تعد من الركائز الأساسية لتنمية الإنتاج الزراعي وتحسين جودته.

وأضاف أن الحملة حققت أهدافها في ضبط مجموعة من المبيدات غير المسجلة في الدولة، التي يتم تداولها في بعض المنشآت الزراعية، ورصد مخالفات شائعة بين أصحاب المنشآت الزراعية، خصوصاً فيما يتعلق بعدم توفر سجل يوضح حركة توريد وبيع المبيدات والأسمدة، إلى جانب توعية أصحاب المنشآت الزراعية بالتشريعات الزراعية المنظمة لتداول المواد الزراعية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الجهاز ووزارة البيئة والمياه ودائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي في مجال التفتيش والرقابة على المنشآت الزراعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض