• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مؤتمر الموارد البشرية الدولي الخامس يختتم أعماله

زيادة العمالة الماهرة بالدولة إلى 40% خلال 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكد المتحدثون في جلسة مستقبل أسواق العمل الخليجية في العام 2020، أن دول مجلس التعاون الخليجي تعمل على تعزيز مكانتها العالمية كقوة اقتصادية في المنطقة مع استضافة الإمارات معرض إكسبو العالمي في عام 2020، متوقعين أن تشهد المنطقة تحولا كبيرا في استقطاب الكفاءات والمهارات على نطاق واسع من مختلف دول العالم، لتلبية استضافة الدولة والعديد من دول المنطقة للأحداث العالمية الكبرى.

ولفت المتحدثون في الجلسة التي أقيمت ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي للموارد البشرية الذي اختتم أعماله مساء أمس الأول في دبي، إلى أن استقطاب الكفاءات العالمية لن يؤثر إطلاقا على القوى العاملة الوطنية وخاصة في دولة الإمارات، حيث تنعم الدول بالكثير من فرص العمل التي تخلق سنويا، بالإضافة إلى التوازن الذي تقيمه الجهات الحكومية بين زيادة نسبة التوطين والطلب على العمالة الوافدة.

وأشاروا إلى أن هناك تغيرا ملحوظا ستشهد أسواق العمل الخليجية في غضون السنوات الخمس المقبلة، حيث سيتم استحداث نوعية جديدة من الوظائف، خاصة الوظائف التخصصية والتقنية والعلمية، وهو ما يساعد على إحداث تغير إيجابي في ديمغرافية أسواق العمل الخليجية.

ودعا المتحدثون إلى العمل على المزيد من الدراسات والسياسات ونظم الحوافز لاكتشاف المواهب والكفاءات، خاصة الشابة بدول مجلس التعاون الخليجي، وسواء العملية أو الإدارية أو التقنية والفنية. وتناولت الحلقة النقاشية التي أدارتها عائشة السويدي، المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية بالهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الفرص والتحديات في أسواق العمل الخليجية، وكيف يمكن لمتخصصي الموارد البشرية التجهيز لها.

وتحدث في الجلسة، عادل حجي إبراهيم مدير عام السياسات والأجور في ديوان الخدمة المدنية بمملكة البحرين، وحميد بن ديماس السويدي، وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل بدولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض