• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أحمد بن سعيد يفتتح معرض المطارات 2014

70 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

توقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي أن يتجاوز عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي هذا العام حاجز الـ 70 مليون مسافر، على الرغم من تأثير خطة تطوير المدارج التي اقتضـت تحويـل بعض الرحـلات إلى مطـار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال.

وأكد سموه أن حكومة دبي ستواصل الاستثمار في مشاريع تطوير البنية التحتية لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين، ولتعزيز ريادة الإمارات في مجال النقل الجوي.

وكان سمو الشيخ أحمد بن سعيد افتتح معرض المطارات 2014، الذي بدأ أعماله أمس بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ولفت سموه إلى أن نسبة النمو القوية في دورة العام الحالي من المعرض والتي بلغت 20%، تعكس مدى حاجة صناعة الطيران لمثل هذه المعارض الدولية المتخصصة التي تجمع المشترين والبائعين تحت سقف واحد.

ويشارك في المعرض الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، 250 عارضاً من 39 دولة، ويصاحبه اعتباراً من اليوم الاثنين الدورة الثانية من منتدى قادة المطارات العالمية، والدورة الأولى من معرض تموين المطارات، بمشاركة 55 شركة.

وبين سموه في تصريحات صحفيه أمس، أن توسع المعرض يعكس النمو القوي في صناعة الطيران ومرونة اقتصاديات دول المنطقة، كما أنه يتيح الفرصة لصناع القرار وخبراء صناعة الطيران لاستكشاف أحدث التقنيات، والتعرف على التحديات المستقبلية التي تواجه صناعة الطيران، ومواصلة مسيرة النمو القوية في صناعة الطيران في المنطقة، التي رصدت استثمارات بمليارات الدولارات لتوسيع الطاقة الاستيعابية اللازمة لمواكبة الزيادة الهائلة المتوقعة في أعداد المسافرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا