• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

انطلاق فعاليات المنتدى الدولي لشبكات «LTE» في دبي

شبكة الجيل الرابع تغطي 85% من المناطق المأهولة في الدولة بنهاية العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

بلغت نسبة تغطية شبكة الجيل الرابع نحو 85% من المساحة المأهولة بالدولة بنهاية عام 2013، بحسب المنتدى الدولي لشبكات الجيل الرابع للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأفادت البيانات، التي تم استعراضها خلال المنتدى الذي بدأ فعالياته في دبي أمس، بأن الإمارات تأتي في صدارة دول المنطقة من حيث حجم الاستثمارات الموجهة لتطوير شبكة الجيل الرابع للهاتف النقال.

وأكد المشاركون بالمنتدى أن النمو المقبل في قطاع الاتصالات يرتكز على حركة البيانات عبر الهواتف المتحركة، حيث انتقل نطاق المنافسة بين شركات الاتصالات في الأسواق المحلية والعالمية من المفهوم التقليدي الذي يرتكز على الخدمات الصوتية إلى المنافسة القائمة على دعم التطبيقات الحديثة للجيل الرابع ونقل البيانات.

وأوضحوا أن مجال نقل البيانات يفتح آفاقاً جديدة لزيادة إيرادات مشغلي الهاتف المتحرك من خلال الدعم الخلاق للتطبيقات الحديثة عبر شبكة الهاتف المتحرك من خلال توفير البنية التحتية المتطورة والمحتوى الرقمي الملائم.

من جانبه، قال إيهاب غطاس الرئيس المساعد لـ «هواوي» الشرق الأوسط، إن الإمارات تحتل مركزاً متقدماً بالنسبة لتبني تكنولوجيات الجيل الرابع، مرجعاً ذلك إلى قيام المشغلين بضخ استثمارات ضخمة في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا