• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جرش 29» الشهر المقبل بمشاركة ألف فنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

تنطلق فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان جرش للثقافة والفنون في 19 يونيو المقبل، بمشاركة ألف فنان ينتمون إلى فرق محلية وعربية، ومطربين عرب، وفق ما أعلنه المنظمون.

ويقام المهرجان، الذي عاد عام 2011 بعد غياب استمر ثلاث سنوات، في مدينة جرش الأثرية من 19 لغاية 28 يونيو المقبل.

ويشارك في المهرجان الفنانة إليسا ونجوى كرم ووائل كفوري وشذى حسون ومحمد حماقي ومتعب الصقار وديانا كرزون وحسين السلمان ومكادي نحاس ومحمد عساف. وتشارك في المهرجان فرق، منها «محمد كمون» التونسية، و«هازار» الإيرانية.

وستتخلل المهرجان عروض الفلامنجو الإسباني، والباليه الكوميدي لفرقة مسك، إضافة إلى الليلة الأردنية وليلة طربية أردنية. وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان أمين عمان عقل بلتاجي، إن «المهرجان يُشكل حالة متفردة في أهميته على خريطة المهرجانات بعناصره ومكوناته الفنية والثقافية وبحجم المشاركة المميزة لهذا العام»، مضيفاً أن «المهرجان يتميز بتنوع عروضه».

وأكد المدير العام للمهرجان محمد أبو سماقة أن «أكثر من ألف فنان سيشاركون في المهرجان ليقدموا إبداعاتهم سواء في أداء فردي أو جماعي لفرق فلكلورية مسرحية وغنائية أو من خلال أمسيات شعرية وندوات فكرية».

وأضاف أن «المهرجان يسعى للتنوع من خلال العروض الفنية والغنائية والموسيقى والمسرح والفلكلور والأدب والشعر، وغيرها من العروض الثقافية والفنية وإقامة سوق حرفي فني وتراثي بالتعاون مع جمعية جراسا للحرف اليدوية وفي تبني برنامج (بشائر) لدعم المواهب الابداعية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا