• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تضم أفضل جزيرة في العالم

الفلبين.. باقة العجائب الطبيعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

بخلاف ما قد يتصوره البعض عند الحديث عن الفلبين، فهي على سعتها وتنوع جبالها ووديانها تعد وجهة سياحية ممتازة للاستكشاف. ويكفي تصفح معالمها الطبيعية الغارقة بالخضرة من عرض البحار لتلمس حال السكون الذي يلف جزرها النضرة حيث للاستجمام رائحة تشبه عبق الأرض المبتلة.

وكانت حازت جزيرة بالاوان الفلبينية قبل شهرين لقب أفضل جزيرة في العالم لعام 2016 من قبل تقييم مجلة السفر الدولية ترافل بلاس ليجر بعدما حققت مرتبة التصنيف نفسها لعام 2013، إذ تعد الجزيرة واحدة من الوجهات السياحية الساحرة التي تستقبل الزوار في مختلف الفصول بقصد الاستمتاع بمياهها الفيروزية حيث تغفو حطام السفن القديمة. وهناك تتبدل ألوان الشعاب المرجانية بما يثير الريبة أثناء مغامرات الغوص الملهمة تحت صفحات الماء. وأكثر ما يرضي السياح في تلك الربوع جماليات التداخل الطبيعي ما بين الشواطئ البكر وكهوف حجر الجيري التي تداعبها مياه البحر النقية. ويكتمل المشهد البديع في جزيرة بالاوان عند منحنيات الخلجان المرسومة بطريقة متفردة ونادرة بمحاذاة سواحلها. وتمتد المقومات السياحية في الفلبين لتصل إلى جزيرة بوراكاي المعروفة برمال شواطئها البيضاء والتي استحقت المرتبة الثانية في التقييم، وكذلك جزيرة سيبو الأكثر تنوعاً من حيث الخدمات الترفيهية والتي نالت بدورها المرتبة السادسة عالمياً.

سكك الحديد

التجول بين مدن الفلبين وقراها سهل جدا حيت تتوافر فيها وسائل المواصلات بكثرة. ويمكن التنقل حول الفلبين باستخدام الطائرات والقطارات وسيارات الأجرة والحافلات والقوارب وسيارات الدفع الرباعي ودراجات الأجرة البخارية. وهناك توفر عدة شركات محلية رحلات جوية بين مختلف الوجهات السياحية. وللمهتمين بخوض تجارب جديدة في الفلبين لهم أن يختاروا شبكة السكك الحديدية التي تمتاز بفاعليتها وسرعتها وأسعارها المتداولة. وهي تربط بين كافة المناطق بأسلوب رشيق لا يخلو من مفاجآت الطريق.

مجد ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا