• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

323 ألف إخطار منذ إطلاقه في يناير 2015

«صحة أبوظبي» تطلق السجل الإلكتروني للتطعيمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة الصحة- أبوظبي، نظام المعلومات الإلكتروني للتحصين، وهو سجل إلكتروني يعمل على جمع البيانات الخاصة بتطعيم كافة الأفراد في إمارة أبوظبي.

ويتيح نظام المعلومات الالكتروني للتحصين بعد تطويره توثيق التطعيمات كافة التي يأخذها السكان في الإمارة، وخاصة للفئة العمرية الأكثر عرضة للخطر من حديثي الولادة وحتى عمر السنتين، وذلك من خلال جمع هذه المعلومات من مزودي خدمات الرعاية الصحية وتخزينها في موقع إلكتروني مركزي.

وقالت الدكتورة مها تيسير بركات، مدير عام الهيئة: «التطعيم الدوري في غاية الأهمية.. ونحن ندعو الجميع لأخذ التطعيمات الموصى بها للفئات العمرية، وناشدت أولياء الأمور تطعيم أطفالهم، مشيرة إلى إن إطلاق نظام المعلومات الإلكتروني للتحصين يساعد في تقصي ومتابعة الحالات التي تم تطعيمها وبالتالي الحد من ومنع انتشار الأمراض المعدية».

وسجل النظام أكثر من 323 ألف إخطار إلكتروني حول التطعيمات، منذ إطلاقه في يناير 2015 وحتى تاريخه، إذ شكل المواطنون منها 37 بالمئة، ويتوفر النظام الإلكتروني لمزودي خدمات الرعاية الصحية في الإمارة كافة، ويجب على جميع المهنيين الصحيين الالتزام بتوفير المعلومات الخاصة بالتطعيمات في الإمارة من خلال النظام.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني مدير دائرة الصحة العامة والأبحاث بالإنابة في هيئة الصحة- أبوظبي: «إن أخذ التطعيمات يعد أقوى تدخل طبي لحماية الناس في المراحل العمرية كافة من الأمراض السارية حول العالم، ومن هذا المنطلق نهيب بسكان الإمارة أخذ التطعيمات الموصى بها للحد من انتشار هذه الأمراض في المجتمع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض