• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يقام للمرة الأولى في أبوظبي من 11 إلى 20 فبراير

مهرجان محبي المأكولات.. مذاقات متجولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف إمارة أبوظبي، وللمرة الأولى مهرجان محبي المأكولات الذي ينطلق من حديقة الجاهلي في العين من 11 - 13 فبراير، ينتقل بعدها إلى حديقة المشرف في قلب مدينة أبوظبي من 18 - 20 فبراير. ويستعين المهرجان المنتظر بـ15 شاحنة من أفضل شاحنات المأكولات التي تم استقدامها من المملكة المتحدة، وحازت غالبيتها جوائز مهرجان الأطعمة البريطانية المتجولة لعام 2015. ويقدم المهرجان مجموعة واسعة من النكهات الدولية من مأكولات البحر المتوسط وجنوبي آسيا، إلى الوجبات البريطانية التقليدية ومذاقات أصلية أخرى للأطعمة المتجولة من مختلف أنحاء العالم. إضافة إلى الشاحنات التي تقدم الحلوى والآيس كريم على شكل ساندويشات مبتكرة.

وذكر فيليب لوري، مدير الشركة المنظمة لمهرجان محبي المأكولات، أن المهرجان هو احتفال بأطعمة غير عادية. وقال إن وجوده في مواقع مهمة ضمن مدينتي أبوظبي والعين يتيح المجال لاستقبال جمهور متنوع. حيث يتمكن الزوار من تذوق مأكولات مختلفة، والتمتع بالمساحات الخضراء كمشروع مثالي لترفيه العائلات. وأشار إلى أن فعاليات جانبية متنوعة، بينها عروض الطهي الحية، يقدمها من مجموعة من أشهر الطهاة دولياً ومحلياً، مثل آندي بيتس وكيفن جراتون وسوزان الحسيني. وذلك ضمن أجواء حيوية ملأى بالموسيقى والأنشطة الفنية والعروض الخاصة، بما فيها منطقة الشاي والكعك التي تضم مجموعة مختارة من أجود الأنواع المتوافرة في الإمارة. ويحيي هذه الفقرة الشيف الفرنسي الشهير أريك لانلارد الحائز جائزة شيف الحلوى الأول مرتين في بريطانيا.

ويشارك في مهرجان محبي المأكولات عدد من أفضل المطاعم وشاحنات المأكولات الأكثر شعبية في العاصمة. وتشمل الفعاليات باقة من الأنشطة وورش عمل للأطفال، ومنطقة استرخاء تشمل طقوس القهوة العربية والحناء وعروض الصقارة. ويقام على هامش المهرجان سوق للمأكولات، يعرض أدوات الطهي ومنتجات غذائية عالية الجودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا