• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دعت لتأمين فرق الإغاثة

السقاف: المساعدات لمن يحتاج مهما كان انتماؤه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

الرياض (وكالات)

أكدت وزيرة الإعلام اليمنية وعضو اللجنة العليا للإغاثة نادية السقاف أنه لا بد من توفير الأمن لفرق الإغاثة وفتح ممرات لإيصال المعونات لمحتاجيها في اليمن. وقالت السقاف في مقابلة مع قناة «سكاي نيوز عربية» إنه الضروري إيصال الإغاثة لكل من يطلبها أياً كان انتماؤه، متوقعة وصول طائرات الإغاثة الأسبوع المقبل. وأوضحت أنه يمكن استخدام مطارات بديلة لإيصال مواد الإغاثة، في ظل تضرر المطارات الدولية، مثل مطار صنعاء. وأشارت الوزيرة إلى استخدام جميع المنافذ الآمنة لإيصال المساعدات، وأن هناك تعاوناً مع القبائل لإيصالها. وتابعت الوزيرة اليمنية أنه «يجب فتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات في اليمن».

وشددت السقاف على أن الأولوية هي للمساعدات الطبية والغذائية ولكل المحتاجين على السواء، وأنه لا بد من الرقابة على توزيع المساعدات في اليمن.

وقالت إن الوضع الإنساني في اليمن أصبح على درجة كبيرة من «الكارثية»، ولذلك فإن مسألة التنسيق بين اللجنة والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، بهدف توزيع المساعدات على المحتاجين مهمة للغاية، من حيث وضع الأولويات بالنسبة إلى المناطق المنكوبة، وأي هذه المناطق تحتاج إلى الغذاء وأيها يحتاج إلى الدواء.

وكانت اللجنة العليا لإغاثة اليمن ناشدت في وقت سابق المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية للاستجابة العاجلة من أجل إغاثة الشعب اليمني، مشيرة إلى أن اللجنة تهدف إلى تنسيق الجهود الإغاثية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا