• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يعتبر الهاتف الأول في العالم بكاميرا أمامية بوضوح 8 ميجابكسل

هاتف صيني جديد ينضم إلى عائلة الهواتف الذكية فائقة الأداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

هناك بعض الشركات التكنولوجية العريقة لم تتمكن من الصمود أمام المنافسة الشرسة التي يشهدها سوق الهواتف الذكية، والمثال واضح على ذلك والذي تمثل في شركة نوكيا، التي اشترت قطاع الهواتف المتحركة بداخلها شركة مايكروسوفت مؤخراً. في الجانب المقابل هناك العديد من الشركات التكنولوجية التي ثابرت وحاربت وأنتجت العديد من الأجهزة الذكية التي أكد المستخدمون قبل الخبراء والمختصون أنها من أفضل الأجهزة التي استخدموها، وأكثرها سلاسة وأداءً وتلبية لحاجاتهم ومتطلباتهم المتجددة في عالم الأجهزة الذكية.

يحيى أبوسالم (دبي)

إحدى هذه الأمثلة الحقيقية التي أثبتت أنها قادرة على الصمود والمنافسة بقوة في عالم الهواتف المتحركة، هي الصينية «هواوي»، التي تمكنت وخلال السنوات القليلة الماضية، من إطلاق مجموعة من الهواتف الذكية، متفاوتة الميزات والمواصفات، والتي اشتركت جميعها بصفة مشتركة تمثلت بأسعارها التي يصعب منافستها، مقابل الجودة العالية التي تقدمها هذه الأجهزة.

فرد جديد

مؤخراً احتفلت الصينية هواوي بفرد جديد انضم إلى عائلتها الواسعة، تحت الاسم التجاري «أسيند بي 7»، يعتبر الأخ الثاني للهاتف المتميز صاحب أنحف هيكل وسماكة في العالم «أسيند بي 6»، الذي أطلقته الشركة العام الماضي، وتمكن من حصد إعجاب الكثير من المستخدمين ليس في الصين فقط، إنما في مختلف دول العالم، لما امتاز به من ميزات ومواصفات وسعر، جعلته من أفضل الهواتف الذكية لعام 2013.

وعمدت «هواوي» على استغلال النجاح الذي حظي به بي 6، لتستفيد به في نسختها الجديدة بي 7، فاتجهت الشركة على بناء الأخير على نفس الهيكل الذي جاء به الأول، وكانت النتيجة هاتفا ذكيا بشاشة كبيرة قياس 5 إنشات، وبهيكل صلب يحيطه إطار معدني مع واجهة وخلفية من الزجاج القوي من نوع جوريلا الجيل الثالث، يمتاز بسماكته القليلة جداً والتي لم تتجاوز 6,5 ملم، ووزنه النحيل الذي لم يتعد 124 جراماً فقط، تمت معالجة سطحه على طبقاتٍ سبع بالإضافة إلى تصميمه «الالتفافي» المصغّر. وللمقارنة يأتي الهاتف الكوري الشهير جالاكسي إس 5 الذي يمتاز بنفس حجم الشاشة تقريباً، بسماكة أكبر وصلت إلى 8,1 ملم، ووزن أثقل بلغ 145 جراماً، مع ضرورة الإشارة إلى أن هيكل الأخير مصنع من البلاستيك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا