• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات تستحق موقع الصدارة في السعادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

دينا مصطفى

اهتم موقع «ستيب فييد» بحصول الإمارات للمرة الثانية على التوالي على مركز متقدم جداً في مؤشر الرضا والسعادة بين شعوب العالم، في المسح الذي أجرته الأمم المتحدة، وأكد أن الإمارات توفر مفردات السعادة والأمان المعنوي لقاطنيها من أمن وأمان واستقرار نفسي، مع الرفاهية المادية، الأمر الذي يؤدي إلى شعورهم بالرضا والسعادة عن مجمل حياتهم الاجتماعية والمهنية.

وقد جاءت الإمارات في المركز الأول عربياً، والمركز 17 على مستوى شعوب العالم متقدمة ثلاث درجات عن العام الماضي.

وأفاد «ستيب فييد» بأن المؤشرات تعكس الرضا والسعادة ومدى التقدم الذي أحرزته الإمارات، حيث إن تلك المؤشرات نتاج العديد من الأسباب، منها تحسين نوعية الخدمات العامة والصحة والضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى القيادة الرشيدة، وغيرها من المقومات التي تبعث على الاطمئنان، وتحقق الرضا للفرد.

وقال: «إن المؤشر يعد دليلاً قاطعاً على الجهود الحثيثة التي تبذلها الإمارات في سبيل تذليل العقبات الحياتية كافة، وذلك لجعل حياة المواطنين والمقيمين أكثر سهولة وخالية من العوائق ومسببات القلق، الأمر الذي يبعث في نفوسهم الرضا والاطمئنان».

وقال الموقع: «إن الإمارات تضم مختلف الجنسيات والأعراق، كما أنها تعد مركزاً حيوياً بين الشرق والغرب».

وبحسب مراقبين فإن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى دائماً إلى توفير السعادة لشعبها، ولذلك فقد حققت تقدماً كبيراً في مؤشر السعادة على مستوى العالم، واحتلت المركز السابع عشر عالمياً، والأول عربياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض