• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الكاتب الأميركي إيجناتيوس: قادة الإمارات يمتلكون رؤية ثاقبة

الدولة لديها كل الحق في القلق من الاتفاق النووي الإيراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

دينا مصطفى

دينا مصطفى (أبوظبي)

أكد الكاتب الأميركي ديفيد ايجناتيوس أن قادة الإمارات نجحوا في بناء دولة عصرية تأخذ بكل أسباب التحضر والمدنية، وأن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لديه رؤية ثاقبة، وأفكار متقدمة، تقود بلاده إلى مزيد من التقدم.

وأكد لـ «الاتحاد» أن الإمارات تعد نموذجاً للدول التي تود العيش في سلام، وتؤسس لقيم المحبة والتسامح، فهي دولة عصرية، ترحب بجميع الجنسيات على أرضها، وتدعو الجميع للقدوم إليها، وهي تبعث بذلك رسائل لمن يود العيش في سلام.

الحزم ضد الإرهاب

وأعرب إيجناتيوس عن إعجابه بالإمارات، ووقوفها في مواجهة الإرهاب، وتكثيف جهودها لمكافحته، ومحاربة الأفكار المتطرفة، مشيرا إلى أن الحرب ستكون طويلة، وعلى العرب أن يقرروا كيف يمكن محاربة هذه المجموعات، فقد تستمر هذه الجماعات في الظهور لأعوام طويلة.

ورأي ديفيد إيجناتيوس أن الإمارات تقف بحزم في وجه الإرهاب ليس بوجودها في التحالف الدولي لمحاربة «داعش» فحسب، ولكن بالخطاب المعتدل للشباب لتوضيح تعاليم الإسلام السمحة، وأوضح أن الإمارات وحلفاءها في الخليج أمامهم العديد من التحديات، نظراً للفوضى المنتشرة في الشرق الأوسط، والتي تريد أن تزعزع الأمن في المنطقة برمتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض