• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الميناء السياحي يحتضن الافتتاح والختام والجولة الثانية بالفجيرة

برنامج حافل لسباقات مونديال «إكس كات» في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- أعلنت المؤسسة العالمية للزوارق السريعة، دبليو بي بي أيه، عن تواريخ وبرنامج سباقات بطولة العالم سكاي دايف دبي للزوارق السريعة «إكس كات» في نسختها الجديدة لعام 2014، والذي يتضمن عدداً من الجولات تمر بمختلف قارات العالم في انجاز إداري جديد يحسب للمؤسسة الوطنية.

وقال سيف بن مرخان الكتبي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة: «إن الإقبال الكبير على تنظيم جولات الموسم الجديد 2014 من قبل المدن والدول أمر جدير بالاهتمام ومشجع للغاية ويؤكد وصول رسالتنا إلى العالم بقوة بعدما قدمنا الحدث بصورة اكثر من رائعة في الموسم الماضي».

وأضاف: «السر وراء هذه النجاحات يعود في المقام الأول إلى الدعم الكبير الذي تجده المؤسسة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الأمر الذي انعكس إيجابيا في انتشار الحدث وحضوره المستمر في عدد من البلدان رغم قصر فترة بدايته ليولد عملاقا».

ووجه الكتبي الشكر الجزيل إلى المدن التي تجاوبت مع طرح المؤسسة العالمية وسعت لخطب ود المؤسسة العالمية من أجل تنظيم احدي جولات الموسم، مشيرا إلى أن المؤسسة قصدت من إعلان تواريخ الأحداث والجولات تثبيتها ومن ثم الإفصاح عنها واحدة تلو الأخري، موضحا أن المؤسسة العالمية تملك العديد من الطلبات لتنظيم جولات 2014.

وأشار إلى أن هذه النجاح يجعلنا نعمل بكل قوة لاستمرارنا في نفس الطريق من أجل الوصول إلى أهدافنا والاستفادة من الحدث كمنبر ومنصة عالمية للترويج لأحداثنا في الدولة، مشيداً في هذا الخصوص بتجدد الشراكة مع مؤسساتنا الوطنية سكاي دايف دبي وشركة إعمار العقارية وسوق دبي الحرة وقناة دبي الرياضية الرعاة الرسميون للبطولة العالمية.

وأعلنت اللجنة جولات بطولة العالم في الموسم الجديد والتي تشمل العديد من المحطات بعدما نجحت المؤسسة العالمية في التوقيع مع عدد كبير من المدن قبل فترة وينتظر أيضاً استكمال بعض الإجراءات والشروط لإعلان باقي المدن والتي وصل عددها نهاية الموسم إلى 14 فريقاً، علماً أن هنالك العديد من الفرق طلبت المشاركة في الحدث.

وأبرمت المؤسسة في شهر يوليو الماضي اتفاقا مع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يقضي بإقامة منافسات الجولتين الافتتاحية والختامية في موسم سباقات بطولة العالم للزورق السريعة- إكس كات- لعام 2013، حيث تقرر أن تقام منافسات الجولة الأولى خلال الفترة من 23-25 يناير الجاري، بينما سيحتضن الميناء السياحي عرس ختام البطولة خلال الفترة من 11-13 ديسمبر 2014.

ويتحول الحدث في ثاني جولات عام 2014 إلى عروس بحر العرب إمارة الفجيرة، حيث سيحتضن نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية فعاليات الجولة الثانية خلال الفترة من 12-14 فبراير المقبل، ويبدأ الحدث بعد جولة الفجيرة في الساحل الشرقي التنقل بين قارات العالم.

وكانت بطولة العالم في حلتها الجديدة موسم 2013 قد حققت نجاحا تنظيميا كبيرا بتنقلها بين الإمارات وايطاليا والصين عبر 7 جولات، حيث أسفرت النتائج عن احتفاظ زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بلقب بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي وجمع أمراء البحار ثلاثة ألقاب دفعة واحدة في الموسم، فإضافة إلى تتويجهم بصدارة الترتيب العام للسباق الرئيسي «سكاي دايف دبي» حسم الزورق أيضا لقبي سباق اعمار لأفضل زمن ولقب سباق سوق دبي الحرة للسرعة ليحقق الزورق إنجازاً غير مسبوق بالجمع بين 3 ألقاب في الموسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا