الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

اجتماع نجل ترامب مع المحامية الروسية حضره عميل سوفياتي سابق

اجتماع نجل ترامب مع المحامية الروسية حضره عميل سوفياتي سابق
14 يوليو 2017 18:27
أفادت قناة «أن بي سي» التلفزيونية الأميركية، اليوم الجمعة، أن ناشطاً سياسياً روسيا-أميركيا كان عميلاً سوفياتياً في السابق، حضر اللقاء في يونيو 2016 بين نجل الرئيس الأميركي البكر وصهره مع محامية روسية ظناً أنها تملك معلومات مسيئة لهيلاري كلينتون.
ولم تكن مشاركة هذا الشخص في اللقاء، الذي كشف عنه يوم السبت، معلومة حتى الآن. وشارك هذا الرجل بالتالي في الاجتماع الذي عقد في 9 يونيو 2016 في برج ترامب وضم نجل الرئيس البكر دونالد ترامب جونيور وزوج ابنته جاريد كوشنر ومدير حملته سابقاً بول مانافورت والمحامية الروسية نتاليا فيسيلنيتسكايا، إضافة إلى الرجل الذي لم يكشف عن اسمه.
أضافت القناة أن هذا الشخص عميل سابق في جهاز مكافحة التجسس السوفياتي، وعسكري سابق، هاجر إلى الولايات المتحدة وحاز جنسيتها.
وأكد محامي ترامب الابن، ألان فوتيرفاس، حضور هذا الشخص موضحاً أنه قدم آنذاك على أنه صديق لأمين اغالاروف «وقد يكون صديقاً لنتاليا». أضاف المحامي أن الرجل أكد له أنه لا يعمل لصالح الحكومة الروسية، مضيفاً في جميع الأحوال أن موكله (ترامب الابن) يجهل بالكامل ماضيه في روسيا.
وأمين اغالاروف مغن روسي صديق لعائلة ترامب ساعد في ترتيب اللقاء.
وبعد أن كشفت «نيويورك تايمز» لقاء دونالد الابن مع محامية روسية، نشر هذا الأخير الثلاثاء سلسلة رسائل إلكترونية تؤكد حصول اللقاء.
في الرسائل المؤرخة في يونيو 2016، رحب دونالد الابن بلقاء محامية روسية تدعى ناتاليا فيسيلنتسكايا قيل له إنها على علاقة مع الكرملين ولديها معلومات محرجة حول المرشحة الديمقراطية آنذاك هيلاري كلينتون.
ورد دونالد الابن «ممتاز، سيشارك بالتأكيد بول مانافورت (مدير حملة ترامب) وصهري وأنا».
في النهاية، لم تكن المحامية تملك أي معلومات عن كلينتون وأرادت بحث قانون ماغنيتسكي الأميركي الذي يفرض عقوبات على روسيا، نافية أي علاقة لها بالسلطة الروسية.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©