• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بأعمال تاريخية واجتماعية ورومانسية

«نون النسوة» تسيطر على «تأليف» و «إخراج» دراما رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

بعدما كانت أسماء المرأة المؤلفة والمخرجة قاصرة قبل نحو عشرة أعوام على عدد قليل لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة في مجال الدراما التلفزيونية، باتت تحتل مكانة كبيرة، حيث جذبت كثرة المسلسلات التلفزيونية التي تصور سنوياً الكثير منهن، وأعلن العديد من المنتجين تحمسهم لأعمالهن، وتفوقت بعض أعمال هؤلاء على العديد من المسلسلات التي يتصدى لتأليفها وإخراجها الرجال.

سعيد ياسين (القاهرة)

رغم غياب عدد من المؤلفات والمخرجات عن الدراما هذا العام لأسباب إنتاجية وتسويقية تتعلق بمسلسلاتهن التي خرجت من السباق الرمضاني، فإن المسلسلات التي تقرر عرضها تشهد حضوراً متميزاً لأخريات يشاركن بأعمال تتفاوت بين التاريخية والاجتماعية والرومانسية والتراجيدية وغيرها.

وتأتي في مقدمة اللاتي يحافظن على حضورهن هذا العام المخرجة شيرين عادل التي تتواجد بمسلسلين الأول «مولد وصاحبه غايب» بطولة هيفاء وهبي وفيفي عبده وباسم سمرة وحسن الرداد وسميحة أيوب وأحمد خليل وتأليف مصطفى محرم، وهو المسلسل المؤجل من العام الماضي، والثاني مسلسل «دلع البنات» بطولة مي عز الدين وكندة علوش وريم البارودي، وتأليف محمد صلاح العزب، وتواصل شيرين من خلال العملين تواجدها الرمضاني منذ قدمت مسلسل «حكايات زوج معاصر» و«العميل 1001»، و«بعد الفراق»، و«تاجر السعادة»، و«سلطان الغرام»، و«العار»، و«الريان» لخالد صالح وباسم سمرة، وكان آخرها «الوالدة باشا» لسوسن بدر وصلاح عبدالله.

أبوذكري في «سجن النساء»

وتقوم كاملة أبو ذكري بإخراج مسلسل «سجن النساء» عن قصة للكاتبة والمؤلفة فتحية العسال وسيناريو وحوار مريم نعوم وبطولة نيللي كريم ودرة وروبي، وكانت كاملة ومريم قد قدمتا في رمضان الماضي مسلسل «ذات» لنيللي كريم وباسم سمرة، وحققتا من خلاله نجاحاً كبيراً على المستويين النقدي والجماهيري، جعل عددا من شركات الإنتاج تسعى للتعاقد معهما، وهو ما حدث مع «سجن النساء» الذي كان مقرراً تقديمه بسيناريست ومخرج آخر، علماً بأن نعوم شاركت العام الماضي أيضاً في كتابة السيناريو والحوار لمسلسل «موجة حارة» لإياد نصار ورانيا يوسف ومعالي زايد وخالد سليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا