• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منصور بن محمد يشهد مؤتمر «صوت الطفولة»

تعميم «خط نجدة الطفل في الشارقة» على إمارات الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

كشف القائمون على «مؤتمر الطفولة» الذي تنظمه الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، بعنوان «صوت الطفولة» عن تعميم خط نجدة الطفل الموجود في الشارقة على جميع إمارات الدولة في غضون الأشهر القليلة المقبلة بحيث يتسنى لكل طفل تقديم شكواه عبر منسقين يتم تعيينهم في جميع دوائر حماية الطفل وذلك بقرار من وزارة الداخلية.

وأجمع المشاركون على أن الخلافات الأسرية والإهمال سبب رئيس للعنف الذي يتعرض له الأطفال، مطالبين بزرع روح الانتماء في الأطفال إذ إن الولاء يبدأ من الصفر، وذلك بطرح مواد ومناهج تعزز وتكرس روح المواطنة.

وأكد المشاركون أهمية الخدمة الوطنية في تطهير نفوس النشء من اية شوائب تعلق بها، مشددين على أن الهدف من الخدمة ليس عسكرة (المجتمع) بل الحفاظ على أمن الدولة واستقرارها ومكتسباتها.

وأجمع مشاركون على أن ابرز المشكلات التي واجهت (مشروع الخدمة الوطنية) هي السمنة والسكري والمشكلات النفسية إذ إن نحو 40% من الشباب غير رياضيين.

وأكد المؤتمرون أن شباب في سن الثامنة عشرة ولكنهم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة يطالبون وبشدة بأن يتم إدراجهم ضمن مشروع الخدمة الوطنية ليتسنى لهم رد الجميل للوطن أسوة بأشقائهم الأسوياء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض