• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

أشادوا بنشر ثقافة الاهتمام بالفضاء وعلومه بين أبناء الدولة

«خبراء الفضاء»: الإمارات نموذج ملهم في الاستثمار بالكوادر الشابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يونيو 2018

ناصر الجابري (أبوظبي)

أشاد مسؤولون بارزون وخبراء في قطاع الفضاء ببرامج دولة الإمارات المختلفة في الاستثمار بالقطاع عبر مختلف المبادرات التي تهدف لتشجيع الكوادر الوطنية على الانخراط بالمجالات ذات العلاقة بالتخصصات العلمية، إضافة إلى المشاريع التي تعمل عليها الدولة، ومنها برنامج الإمارات لرواد الفضاء ومدينة المريخ في دبي ومسبار الأمل.

وثمنوا في تصريحات لـ «الاتحاد» خلال وجودهم في الدولة الدور البارز الذي تقدمه وكالة الإمارات للفضاء، من خلال وجودها الفاعل في المنصات والمؤتمرات الدولية، وحرصها على التعاون المشترك مع كبرى وكالات الفضاء العالمية، بما ينعكس إيجاباً على نشر ثقافة الاهتمام بالفضاء وعلومه بين أبناء الدولة.

وقال تشارلز بولدن، الرئيس السابق لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا): «دولة الإمارات استطاعت خلال فترة وجيزة أن تنجح في تقديم نفسها باعتبارها نموذجاً للدول الناجحة في قطاع الفضاء، من خلال مسارعتها في التوقيع على المواثيق العالمية الخاصة بالقطاع، والتزامها بمختلف المشاريع والقوانين الخاصة به».

وأضاف بولدن: «قطاع الفضاء يعد أحد أبرز القطاعات الحيوية في العالم المعاصر، حيث تتنافس الدول على غرس أهمية الالتحاق بالتخصصات المتعلقة به بما يكون بيئة حاضنة للعلم والتعلم، وبالتالي عملت الإمارا، خاصة عبر برنامج الإمارات لرواد الفضاء، على التوعية بالتخصصات العلمية، وجذب المواطنين باختلاف أعمارهم وخلفياتهم العلمية.

وأشار بولدن إلى أن وكالة الإمارات للفضاء استطاعت أن تستقطب أفضل الخبرات العلمية في لجنتها الاستشارية التي تعمل على مناقشة الخطط المستقبلية للوكالة ورؤيتها تجاه مختلف التغيرات المعاصرة في عالم الفضاء، وتقديم التوصيات والاستشارات التي من شأنها تحقيق الاستفادة المثلى من المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا