• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دبي الخيرية» تستقبل تبرعاتهن وتعيد توزيعها

مبادرة الأيادي الناعمة تحقق أحلام الفتيات في ارتداء فستان الزفاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

هناء الحمادي (أبوظبي)

كثيراً ما كانت تؤجل يوم زفافها لشهور طويلة، فهوس البحث عن فستان جميل تزف به أمام الحضور من الأهل والأقارب، هو شغلها الشاغل الذي كان غالباً ما يعكر مزاجها، بسبب ضعف إمكانات الشاب الذي اختارها؛ لأن حالته المادية لا تسمح له بإقامة حفل زفاف كألف ليلة وليلة، لكن هذا الحلم الذي ظل يراود العروس بدور فتحي ذات الـ 25 عاماً في أن تخرج ليلة العمر في أبهى صورة، كما رسمتها في الذاكرة.

واستطاعت بدور أن تحقق حلمها من خلال خطواتها السريعة المشعة بالأمل والفرح إلى جمعية دبي الخيرية قسم المساعدات في اللجنة النسائية، التي أطلقت مبادرة لتوفير مجموعة كبيرة من فساتين الأفراح بمختلف ألوانها ومقاساتها، التي تتبرع بها فتيات للجمعية التي تقدمها بدورها مجاناً للعروس يوم زفافها، على أن تعيده مرة أخرى لتعم الفائدة على الأخريات.

ارتفاع الأسعار

الشابة بدور، وغيرها من الفتيات المقبلات على الزواج حالت ظروفهن الصعبة دون توفير فساتين الزفاف التي أصبحت أسعارها تصل إلى أكثر من 40 ألف درهم، وقد يرتفع السعر أكثر من ذلك في مواسم معينة، لكن قسم المساعدات في اللجنة النسائية بجمعية دبي الخيرية أزال هذه الحيرة لدى الكثير من الفتيات من خلال مبادرة توفير فساتين الأفراح.

وعن ذلك، تقول الباحثة الاجتماعية في اللجنة النسائية بالجمعية هدى أحمد البدور: يعاني الكثير من الفتيات اليوم ارتفاع تكاليف الزواج الباهظة، التي تتطلب توفير الكثير من المال لإقامة حفل زفاف خيالي، من حيث تصميم «الكوشة» إلى قاعة الزفاف ومائدة الطعام، التي يتنوع فيها كل مالذ وطاب من الأكلات الشهية، لكن أكثر ما يشغل بال الكثير من الفتيات هو فستان الزفاف الذي تتوج فيه العروس كأميرة تختال بجمالها وفستانها أمام الحضور من السيدات في قاعة الزفاف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا