• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بقالب مبتكر يحمل مضموناً هادفاً

«شاهين» فكرة تروِّج للسياحة المحلية عبر تطبيق إلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

خولة علي (دبي)

استطاع مجموعة من الشباب المنتسبين للمختبر الإبداعي twofour54 تصميم عدد من تطبيقات الألعاب الإلكترونية التي حققت نجاحاً كبيراً، وحظيت باهتمام واسع من قبل مستخدمي الأجهزة الذكية، حيث تزايد مؤشر مستخدمي هذه التطبيقات على متاجر الهواتف الذكية، فهي تحمل الكثير من المضامين والمفاهيم الهادفة، الذي سعى خلاله هؤلاء الشباب إلى نشره وفق قالب مبتكر ومحفِّز على التفكير والخيال لم يخلو من ملامح ومعالم تنشر تحاكي البيئة المحلية التي أيضاً كانت أحدى أهداف انطلاق هذه الألعاب.

ومن بين هؤلاء الأعضاء الشاب هلال راشد سعيد اليماحي مصمم «لعبة شاهين»، حيث قال: إن الألعاب الإلكترونية تتسم بسرعة انتشارها بين الأفراد، مما كان يتعيّن علينا أن نكون طرفاً أيضاً في عملية الترويج لأفكار معينه من خلال هذا التطور الإلكتروني، التي أصبحت في متناول يد مختلف الفئات والثقافات، الأمر الذي جعلني أبحث في فكرة متميّزة لا تخلو من التحدي إلا أنها تنطق بالهوية المحلية في شكلها ومظهرها الذي أود أن يتعرف عليه كل من يلج هذه اللعبة، فأتطلع إلى الترويج للثقافة الإماراتية وتشجيع السياحة فيها.

الطموح

وجاءت الفكرة، كما يقول اليماحي ضمن مزيج بين الحلم والطموح، الذي كثيراً ما يراوده، رغبته أن يترك بصمة إيجابية في هذا العالم المثير الذي أصبح في متناول كل يد، وبالرغم من عدم تخصصه في هذا المجال، إلا أنه بفضل تواجده والتحاقه بالمختبر الإبداعي استطاع أن يجد طريقه في تحقيق ما يصبوا له.

ويتابع: صممت تطبيق حمل اسم شاهين، هو نوع من أنواع الصقور الذي له ارتباط وثيق بالتراث المحلي، وتدور اللعبة حول مطاردة علماء كانوا يعملون على تطوير عددٍ من الصقور وتحويلهم إلى آلات، حينئذ هرب صقر شاهين من المختبر، لتبدأ اللعبة في إطار مطاردة شيقة، ويحرص اللاعب على التحليق بصقر شاهين عالياً إلى أطول مسافة ممكنة، وذلك أثناء مطاردة العلماء له، وخلال اللعبة يمر شاهين بمعالم بارزة في مختلف أنحاء دولة الإمارات، مشيراً إلى أنَّ الأحداث مثيرة، بالإضافة إلى أنَّ الإطار العام للعبة يهدف إلى الترويج السياحي للمنطقة، والتعرف على أبرز المناطق السياحية فيها، وهو المكان الذي يقود شاهين اللاعب إليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا