• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

السعودية تدعم أكبر مستودعات «الأونروا» في غزة بـ 10 ملايين دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

غزة - وام

وضعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» أمس حجر الأساس لأكبر قاعدة ومستودع إمدادات في قطاع غزة بدعم من المملكة العربية السعودية بـ 10 ملايين دولار قدمه الصندوق السعودي للتنمية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس» إنه أصبح من الممكن البدء في بناء مستودع الإمدادات بفضل التبرع الذي قدمته المملكة، مشيرة إلى أن المستودع سيكون مستودع «الأونروا» الرئيسي لتخزين المواد الغذائية وغير الغذائية الأساسية.

وأضافت أنه سيدعم عمليات التوزيع من خلال 12 مركز توزيع في مختلف أنحاء قطاع غزة للمستفيدين من مساعدات «الأونروا» بجانب استخدامه كورشة عمل للصيانة ومحطة تزود بالوقود لعمليات الأونروا في المحافظات الجنوبية لقطاع غزة.

ومن المتوقع أن ينتهي البناء في المستودع خلال شهر سبتمبر 2017 وسيعمل بطاقم يضم نحو 200 موظف من موظفي «الأونروا» بينهم أشخاص سيعملون من خلال برنامج توفير فرص العمل.

ويعتبر بناء مستودع الإمدادات جزءاً من مشروع شامل تم توقيعه بين الأونروا والصندوق السعودي للتنمية خلال شهر مايو 2015 من أجل إعادة بناء وترميم وحدات سكنية وإنشاء مستودع الإمدادات ودعم قطاعي الصحة والتعليم في قطاع غزة وذلك بقيمة إجمالية 62 مليون دولار.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء