• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شرطة أبوظبي تبتكر "ماجستير" للعمل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

ا ف ب

تنفيذا لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أطلقت شرطة أبوظبي برنامجا فريدا لدراسة الماجستير يختص بالعمل الاجتماعي، حيث قامت بتصميمه جامعة زايد بالتعاون مع إدارتي التعليم ومراكز الدعم الاجتماعي.

وأكد العقيد محمد الحوسني نائب مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، أن البرنامج الجديد والذي يعد الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط يهدف إلى توفير أكبر قدر من المحترفين المؤهلين لممارسة مختلف ضروب العمل الاجتماعي وفقا لمعايير عالمية معترف بها وتمكين خريجي البرنامج الذي يستمر لمدة سنتين ونصف السنة من الدراسة النظرية والتدريب العملي المكثف على مزاولة مهنتهم في أي بلد في العالم.

ولفت الحوسني إلى حرص القيادة الشرطية على استجلاب أفضل الممارسات العالمية وتبنيها لخدمة المجتمع المحلي ورفد هذا المجال الأكاديمي بأفضل الممارسين "علميا وعمليا" بغية تعزيز السلامة المجمعية العامة وتكريس استراتيجية التعلم المستمر لمنتسبي الشرطة وفتح آفاق جديدة للإبداع والابتكار الرامي لخدمة الوطن والجمهور.

ووفقا للاتفاق الذي تم إبرامه بين وزارة الداخلية وجامعة زايد بهذا الخصوص فإن الجامعة ستبدأ بتلقي طلبات الراغبين في الالتحاق بهذا البرنامج الجديد والمكون من 60 ساعة أكاديمية لتخريج اختصاصيين اجتماعيين مدربين ومهرة ليكونوا نواة العمل الاجتماعي العام في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية للعمل على تخفيف حدة المشكلات الاجتماعية الحرجة ولتعزيز رفاهية الإنسان من خلال تطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية وأحدث ما توصلت إليه العلوم النفسية والفلسفية والاجتماعية بوجه عام.

وأوضح صلاح بن عبدالرحمن رئيس قسم القبول والتسجيل بجامعة زايد أن الجامعة ستقدم برنامج الماجستير في العمل الاجتماعي بالتعاون مع جامعة تكساس "أوستن" وهي جامعة تقدم برنامجا معتمدا ويحظى بالاحترام على الصعيد الدولي ومن المتوقع أن تبدأ الدفعة الأولى في شهر فبراير 2015 كما يمكن لأي طالب من خارج وزارة الداخلية الانضمام للبرنامج الجديد.

وبين القائمون على البرنامج خلال ورشة تعريفية أقاموها بفندق شنغريلا بأبوظبي للشركاء والمعنيين وعدد من الراغبين بالدراسة أن الأهداف الرئيسية لبرنامج الماجستير في العمل الاجتماعي تتمثل في تمكين الخريجين من ممارسة العمل الاجتماعي المهني مستفيدين من المعارف والمهارات المتقدمة مع التركيز على خدمات العمل الاجتماعي في أوضاع تطبيق القانون والمراكز المعنية بالعنف الأسري والاعتداء على الأطفال وغيرها من الأوضاع التي تتطلب دعما اجتماعيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض