• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

رئيس المكسيك : لن ندفع ثمن إقامة حاجز حدودي مع أمريكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

مكسيكو سيتي (رويترز)

أبلغ المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو أنه سيقيم حاجزا حدوديا لمنع دخول المهاجرين لبلاده بشكل غير قانوني إن هو فاز بالرئاسة لكن رئيس المكسيك تمسك بموقفه المتمثل في عدم تحمل تكلفة إقامة هذا الحاجز.

ورغم أن ترامب أكد أنه لم يناقش مع الرئيس المكسيكي مسألة تمويل الحاجز المقترح قال بينا نييتو بعد رحيل ترامب إنه أبلغه خلال اجتماعهما الخاص في مكسيكو سيتي بأن حكومته لن تتحمل التكلفة.

ولم يتحدث بينا نييتو عن هذه المسألة خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع ترامب لكنه قال على موقع تويتر بعد مغادرة مرشح الرئاسة الأمريكية "في بداية الحديث مع دونالد ترامب أوضحت أن المكسيك لن تدفع ثمن الجدار."

وكان ترامب قد ذكر رواية مختلفة للحديث مع رئيس المكسيك التي كان الغرض منها إصلاح علاقات اهتزت بسبب هجوم ترامب على المكسيك والعمالة المهاجرة خلال حملته الانتخابية.

وقال ترامب "بحثنا الجدار بالفعل لكننا لم نبحث تمويله. سنبحث هذا في وقت لاحق حيث كان هذا لقاء تمهيديا محضا. كان لقاء ممتازا."

وقال جيسون ميلر المتحدث باسم ترامب "لم يكن تفاوضا ولم يكن من اللائق التطرق للأمر. ليس من المستغرب أن تختلف وجهتا نظرهما بشأن هذه القضية. ونحن نتطلع لمواصلة الحديث." ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء