• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في محاضرة حول «الاقتصاد الرقمي» استضافها مجلس محمد بن زايد

رئيس جامعة تورنتو: التحولات في الإمارات «مبهرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

يعقوب علي

يعقوب علي (أبوظبي)

استضاف مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر سموه بالبطين في أبوظبي المحاضرة التي ألقاها دون تابسكوت رئيس جامعة تورنتو، بعنوان «الاقتصاد الرقمي»، وشهد المحاضرة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من الشيوخ والوزراء، وكبار المسؤولين، وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وأكد البروفيسور جون تابسكوت أن التحولات الهيكلية التي أحدثتها حكومة دولة الإمارات في أنماط تقديم الخدمات والاعتماد على المشاريع الاقتصادية الرقمية، والتي تدعمها صناديق دعم مشاريع الشباب كصندوق خليفة للمشاريع، وظهور شركات استشارية تعمل بنظام المنصات الرقمية كشركة مبادلة، إضافة إلى الجهود والمبادرات البحثية على صعيد إيجاد مصادر طاقة نظيفة، تعد أمراً مذهلاً وتغييراً مبهراً يستحق التوقف عنده.

وأضاف تابسكوت أن الإمارات تملك قناعات راسخة في قدرة الشباب على إحداث التغيرات الكبرى، والانتقال بالإمارات من مجتمع يعتمد على اقتصاد الموارد إلى اقتصاد معرفي ملهم، تطل من خلاله مفاهيم الاستدامة والريادة، وقال: «على الرغم من ارتفاع تكلفة التغير التي تقودها قيادة الإمارات إلا أنكم تمضون إليه بشكل مبهر».

وأكد أن الأفكار التي تنطلق منها قيادات دولة الإمارات تتطلب مواكبة ومشاركة شعبية ومؤسساتية لترجمتها، مشيراً إلى أن التحولات النوعية التي يفرضها عصر التكنولوجيا الرقمية يوجب على الجميع الإلمام بالتكنولوجيا واستخدامها بصورة شخصية، من منطلق تحمل المسؤولية، في زمن لا يعترف إلا بالتحولات السريعة المتقنة، مشيراً إلى أن الوعي يجنبنا الإرتكان إلى المعتقدات المسبقة حول مخاطر التكنولوجيا، ومقاومة آثارها السلبية.

وأشار إلى أن افتتاح مستشفى يعمل وفق أفضل ما وصلت إليه البشرية في مجال الطب الرقمي «مستشفى كليفلاند»، يشير بوضوح إلى توجهات أبوظبي الثابتة، ووعيها الراسخ بأن عالم الغد لن يعترف إلا بمن يستطيع مواكبة ما وصفه بالـ «تسونامي الرقمي» الذي سيجبر الجميع على التغيير، مؤكداً أن صندوق خليفة لدعم المشاريع يعد مبادرة مهمة، لما توفره من حلول لإشكاليات التمويل ورواد الأعمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض