• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

زايد الإنسانية تتلقى ألفا و 200 طلب من المواطنين لتأدية فريضة الحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

وام

تلقت " مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية " ألفا و 278 طلبا من المواطنين في جميع أنحاء الدولة لأداء فريضة الحج هذا العام على نفقة ا لمؤسسة.

وقال سعادة أحمد شبيب الظاهري مدير عام المؤسسة إن لجنة الحج المختصة في المؤسسة بدأت على الفور فرز طلبات المواطنين التي تلقتها لتختار 600 مواطن تنطبق عليهم الشروط التي وضعتها لأداء فريضة الحج .

وأوضح الظاهري إن برنامج الحج الذي تنفذه المؤسسة يحظى بدعم كبير من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء.

وأشار إلى أن المؤسسة تسير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في إيفاد الراغبين بتأدية مناسك الحج في ظل عدم قدرتهم على دفع تكاليفها .. داعيا الله تعالى أن يكون هذا العمل الصالح في ميزان حسنات المغفور له الشيخ زايد .

وقال إن المؤسسة خصصت ضمن موازنتها السنوية 20 مليون درهم لتغطية تكاليف الحج منها 16 مليونا لتكلفة 600 حاج مواطن من داخل الدولة وأربعة ملايين درهم لتغطية تكلفة 400 حاج من خارج الدولة يتم اختيارهم بالتنسيق مع سفارات الدولة في الخارج .

وذكر أن إقبال المواطنين على تقديم الطلبات كان مكثفا هذا العام وقد تلقت لجنة الحج 223 طلبا من مواطني أبوظبي خلال اليومين الأخيرين من تلقي طلبات الحج ، فيما تلقت 212 طلبا من المواطنين في منطقة العين و 189من المواطنين في الشارقة و187 من رأس الخيمة و 114من دبي و 104 من الفجيرة و 87 من عجمان و 86 من المنطقة الغربية و76 من أم القيوين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض