• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في افتتاحيتها «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة»

«أخبار الساعة»: الإمارات تجسد قيم الوسطية والاعتدال والتسامح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

أبوظبي (وام)

أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن دولة الإمارات العربية المتحدة تؤمن بأن تعزيز قيم الوسطية والاعتدال والتسامح يشكل مدخلاً رئيسياً ليس لمواجهة الفكر المتطرف فقط، وإنما لتعزيز ثقافة السلم والتعايش في المجتمعات المسلمة أيضا.

وفي هذا السياق تنطوي فعاليات الدورة الثانية للمنتدى العالمي «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة 2015» التي انطلقت أمس الأول في العاصمة أبوظبي وتستمر حتى اليوم، على أهمية بالغة كونها تجمع نخبة من العلماء والمفكرين والوعاظ من مختلف أنحاء العالم وتسعى إلى وضع خريطة طريق لتعزيز ثقافة السلم والتعايش داخل المجتمعات العربية والإسلامية.

وأضافت النشرة -التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية- أن القضايا التي ستركز عليها جلسات المنتدى العالمي «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة 2015».. تسعى إلى معالجة أسباب التطرف وتعزيز ثقافة الاعتدال والوسطية في المجتمعات العربية والإسلامية وتعزيز الجهود الرامية إلى مواجهة الأيديولوجيات المتطرفة، التي تخالف القيم الإنسانية ومبادئ الإسلام السمحة والتصدي لمخاطر الطائفية المذهبية والعنف الطائفي، التي تسود الكثير من المجتمعات العربية والإسلامية.

وأكدت حرص دولة الإمارات العربية المتحدة دوما على استضافة الفعاليات والمؤتمرات المهمة التي ترتبط بقضايا الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم ويمثل المنتدى العالمي «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة 2015» أحد أهم هذه الفعاليات كونه يتواكب مع ما تشهده مجتمعات عربية وإسلامية عدة في الآونة الأخيرة من محاولات لبعض الجماعات المتطرفة احتكار الحديث باسم الدين الإسلامي وتوظيفه لتحقيق أهدافها الضيقة.. فضلا عن انتشار ما يطلق عليه فوضى الفتاوى الدينية من جانب أنصاف العلماء من خلال الكثير من القنوات الفضائية التي تتاجر بالدين ولا تجد غضاضة في إتاحة المجال لهؤلاء لنشر فتاواهم التي تبتعد عن صحيح الدين الإسلامي.. ومن ثم سيمثل هذا المنتدى فرصة للتعامل مع هذه التحديات مجتمعة وتقديم تصورات شاملة لكيفية التصدي لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض